المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤسسة المرأة الجديدة تطلق "تعليم بلا تمييز" 29 مارس

الخميس 22/مارس/2018 - 02:07 م
أسماء حامد
طباعة
تعقد مؤسسة المرأة الجديدة، مائدة مستديرة يعقبها مناقشة مفتوحة، بعنوان "تعليم بلا تمييز"، احتفالًا بشهر المرأة الذي يتضمن يوم 8 مارس "يوم المرأة العالمي"، ويوم 16 مارس (يوم المرأة المصرية"، وذلك يوم الخميس الموافق 29 مارس 2018، بقاعة "المركز" بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

ويتحدث في المائدة كلا من، الدكتور، كمال مغيث خبير تربوي، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، والاستاذ، فاتن عدلى، استاذ متفرغ فى أصول التربية، والدكتور مجدى عبد الحميد رئيس جمعية النهوض بالمشاركة المجتمعية.
والدكتورة لبنى عبد الرحيم إمبابى، عضوة وحدة السياسات والتخطيط الاستراتيجى، رئيسة وحدة تكافؤ الفرص بمكتب الوزير، نائب مركز تطوير المناهج سابقًا، ومنسقة السكان فى الوزارة.
وذكرت المؤسسة:" إن في ظل المناداة بتكريس قيمة المواطنة، ولا سيما ما جاء بهذا الخصوص في مواد الدستور المصري، يظل السؤال هو: هل تساهم مناهج التعليم العام قبل الجامعي للغة العربية في تكريس مفاهيم المساواة بين المواطنين؟ وهل ما زالت تلك المناهج تكرس بعض أشكال التمييز بين المواطنين؟
وأضافت:"منذ المرحلة الابتدائية يتم غرس مفاهيم معينة لدى الأطفال تختلف إلى هذا الحد أو ذاك عن الأهداف العامة المُعلنة، لا سيما ما جاء بخصوص المواطنة في الدستور المصري؛ كما توجد معالم واتجاهات موحدة تتكرر على امتداد سنوات المدرسة وتساهم في تشكيل وعي وطريقة تفكير الأجيال الجديدة المطلوب منها بلورة وإنتاج مستقبل أفضل للجميع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads