المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الري ومحافظ الإسكندرية يتفقدان أعمال تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ

الخميس 22/مارس/2018 - 05:06 م
أحمد سعيد
طباعة
قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برفقة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، بتفقد مشروعات حماية الشواطئ بمدينة الإسكندرية، حيث تم تفقد أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة، وكذا مشروع استكمال المرحلة الأولى من الحواجز الغاطسة، وذلك في إطار حماية شواطيء الإسكندرية من التآكل ومواجهة التغيرات المناخية السيئة.

وتفقد المحافظ والوزير، موقع صب ومعالجة وتشوين كتل التترا بودز الخرسانية وتشوينات الأحجار بمحرم بك، حيث تم الانتهاء من 20٪ من تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع حماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة.

وأكد المحافظ، أننا نعمل علي تطوير الواجهة المائية الممتدة على شواطئ الإسكندرية على المدى الطويل، ووضع خطط لحماية المناطق التي بها خطورة عالية وتتأثر بالنوات بشكل كبير.

وأوضح "سلطان"، أن مشروعات حماية الشواطئ تعمل على الحد من خطورة تآكل الشواطئ خاصة أن هناك خطورة على شواطئ الإسكندرية، كما أن مشروعات الحماية الشاطئية تؤدى إلى خلق شواطئ رملية جديدة يساعد على التنمية السياحية وزيادة الدخل وتوفير فرص العمل وإمكانية توسعة طريق الكورنيش، وجارٍ العمل على استكمال المشروعات بها بطول كورنيش الإسكندرية.

من جانبه قال الوزير، إن المشروع الجاري تنفيذه وهو المرحلة الأولى من بئر مسعود حتى المحروسة بتكلفة حوالي ٢٥٠ مليون جنيه، وكذلك مشروع استكمال المرحلة الأولى بتكلفة ٢٧٥ مليون جنيه، موضحا أن المشروعان يمثلان المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية ساحل مدينة الإسكندرية من بئر مسعود حتي السلسلة، والمكون من ثلاث مراحل بتكلفة تقديرية حوالي مليار وربع المليار جنية لحماية حوالي ٧ كم من ساحل الإسكندرية.

وخلال التفقد، تم عرض مشروعات حماية الشواطئ بالإسكندرية وأهميتها، والتي منها المرحلة الأولى من مشروع إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة والتي تقوم بالإشراف عليه الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ ومن المقرر الانتهاء منه شهر أكتوبر ٢٠١٨.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود سعدي، رئيس الهيئة المصرية لحماية الشواطئ، والمهندس أيمن عطية، مدير فرع الإسكندرية لشركة المقاولين العرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads