المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| بدء مفاوضات لوقف إطلاق النار نهائيًا بالغوطة الشرقية

الجمعة 23/مارس/2018 - 10:44 ص
حامد العدوى
طباعة
قالت مصادر محلية سورية، اليوم الجمعة، إن مركز المصالحة الروسي، بمشاركة اللجنة المدنية السورية، سوف يتفاوضان اليوم، على تثبيت وقف إطلاق النار بشكل نهائى، فى الغوطة، بجانب خروج الحالات الإنسانية عبر معبر مخيم الوافدين.

يأتى هذا بعد ساعات من سريان هدنة مؤقتة بالغوطة، نصت على وقف إطلاق الرصاص، وخروج المدنيين والمصابين من الغوطة، تبدء فى منتصف ليل الجمعة.

وحسب فضائية "سكاى نيوز" فإن وقف إطلاق النار، سوف يشمل مناطق القطاع الأوسط، الذى يسيطر عليه فيلق الرحمن التابع للجيش السورى الحر، فى عربين وزملكا وعين ترما، وجوبر.

ومن ناحيته قال المتحدث بإسم جماعة، فيلق الرحمن، إنه جرى الاتفاق من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار فى جيب خاضع للجماعة بمنطقة الغوطة الشرقية، من أجل وقف معاناة المدنيين.

وأضاف فى رسالة مسجلة، نشرتها وكالة "رويترز"، إن فيلق الرحمن أعاد الاتصال عبر الأمم المتحدة، والأمم المتحدة توصلت إلى اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار يبدأ في الساعة صفر بتوقيت دمشق من يوم الجمعة 23 من مارس آذار 2018 على أن تكون هناك جلسة مفاوضات نهائية... لمفاوضة الجانب الروسي على إيجاد حل ومخرج يضمن سلامة المدنيين ويضمن عدم استمرار هذه المعاناة التي يعيشونها".

وأضاف المتحدث أن لجنة من الجيب تتألف من وفد من فيلق الرحمن ومؤسسات مدنية ستشارك في جلسة المفاوضات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads