المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة السياحة تحذر الشركات من تحصيل مبالغ زائدة عن المعتمدة للحج

السبت 24/مارس/2018 - 01:14 ص
حامد العدوى
طباعة
حذرت وزارة السياحة، الجمعة، الشركات الخاصة بتعامل الحجاج، من تحصيل أى مبالغ مالية زائدة عن الأسعار التى حددتها الوزارة لموسم الحج.

وقالت الوزارة، إن الضوابط المنظمة لرحلات الحج لهذا الموسم 1439هجريًا، اشترطت على الشركات السياحية الراغبة في تنفيذ تأشيرات خاصة بالهيئات" الفرادى"، بعدم تحصيل مبالغ نقدية من المواطنين دون تنفيذ رحلة الحج أو مبالغ تزيد عما هو مثبت بالبرنامج المقدم للوزارة أو بالعقد المبرم مع الحاج.

وشددت الوزارة على أنه فى حال التقدم بأعداد وهمية بغرض الحصول على مساحات إضافية بالمناسك سيتم مجازاة شركة السياحة المصرية، وأشارت إلى أن يكون البرنامج المتعاقد عليه متوافق مع ضوابط السكن المعتمد من الوزارة، وفقاً لكل مستوى وبما لا يتعارض مع تعليمات السلطات السعودية .

يذكر أن الضوابط التى وضعتها وزارة السياحة هى "توفير مشرف من مشرفى الشركة المنفذة أو خصما من حصة الهيئة المنفذ لها وبما يتفق مع الشروط المقررة بضوابط المشرفين الصادرة ، على أن يتم إتباع نفس الإجراءات الخاصة بالإدخالات على موقع خدمات الحج والعمرة ، يتم تقديم المستندات الخاصة ببرنامج الرحلة كاملاً محددا به العدد المطلوب تنفيذ تنفيذ تأشيرات له وكشف بأسماء الحجاج وكذا صورة ضوئية من التعاقد المبرم مع الجهة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads