المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الزراعة تعلن بدء تطبيق نظام الأختام الجديدة

السبت 24/مارس/2018 - 09:11 ص
حامد العدوى
طباعة
كشف رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، الدكتور أحمد العطار، أنه سوف يتم توزيع منشور على جميع أجهزة وإدارات الحجر الزراعى بتطبيق الأختام الجديدة المعتمدة المستعملة فى باليتات الخشب المستخدمة فى نقل المنتجات الزراعية، اليوم السبت، على أن تتم تلك العملية بعد استبدال الأختام القديمة.

وأوضح "العطار" فى تصريحات صحفية أن القرار للمساهمة فى زيادة الصادرات الزراعية وتقليل حالات الرفض، مؤكدًا أن الأختام الجديدة تضمن وضع أختام مطابقة للمواصفات الدولية بطريقة لا تقبل الإزالة.

جاء ذلك عقب صدور عدد من القرارات الفنية، من قِبل الحجر الزراعى المصري، التى تساهم فى زيادة الصادرات الزراعية المصرية، والتي من شأنها أن تقلل من رفض الشحنات المصرية الواردة لدول العالم، والتى شملت تغيير جميع الأختام، التي تستعمل فى باليتات الخشب المستخدمة بنقل المنتجات الزراعية، وذلك بعد تقارير عدم مطابقة الأختام المستعملة والحالية لمعيار الـ 15 من المعايير الدولية للصحة النباتية.

وأكد "العطار"، استبدال جميع الأختام المستخدمة لدى أجهزة الحجر الزراعى، بهدف إثبات تبخير الباليتات بأختام حرارية "غير قابلة للتزوير"، مشيرًا إلى أن الأختام الجديدة توضح بيانات الرسائل ومطابقة للبند الـ"15" من معايير الصحة النباتية، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة من شأنها زيادة الصادرات وتقليل إخطارات الرفض للسلع الزراعية بسبب عدم وضوح الأختام.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads