المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنقل رسائل عظيمات مصر لدعوة النساء للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018

السبت 24/مارس/2018 - 04:44 م
أسماء حامد
طباعة
تعتبر المرأة المصرية، هي الشريك الأساسي، لصناعة مستقبل وطنها، وإتخاذ القرار المصيري، لمستقبل أجيال قادمة، فتمتلك ما يقرب عن نصف الكتلة التصويتية، في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، فهي التي تسطر مصير وتاريخ "أم الدنيا مصر".

وحرصت "بوابة المواطن" على نقل رسائل عظيمات مصر، من نواب، ومسؤولات عن ملف المرأة، إلى سيدات مصر، لدعوتهن للمشاركة: "انزلي، شاركي، انتخبي، اصنعي مستقبل أولادك".

آمنة نصير..
ناشدت الدكتورة، أمنه نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، من خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، كل سيدة مصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 قائلة: "اصطحبي أولادك، حتى أطفالك الذين تحملينهم على كتفك لا تتراجعي ولا تفشلي، واصطحبي زوجك وجيرانك، وكوني صاحبة ذمة وإرادة".

وأضافت: "وناشدي جيرانك للنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، فأنت قادرة أن تفعلي هذا، لأن مصر تريد أن ترى كل أبنائها، وكل بناتها وكل ثرواتها البشرية، تقف في هذا اليوم وتقول للداخل والخارج: "ها نحن أبناء مصر، أم الدنيا"، مضيفة:" وأنتي أم الأسرة المصرية".
منال العبسي..
كما وجهت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، وأمين عام المرأة بحملة "مواطن" الحملة الرسمية لدعم الرئيس، في حديثها لـ "بوابة المواطن"، رسالة لكل نساء مصر تحثهم على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2018 قائلة: "الرئيس راهن عليك، ومستقبل أولادك ومستقبل مصر بين إيدك، انزلي، وشاركي بصوتك، اثبتي وجودك، فكما صنعت التاريخ، اصنعي مستقبل مصر".

وأضافت "العبسي" أن الحملة تقدم كل التسهيلات للناخبين، ولدينا اهتمام بالغ خاص بكبار السن، وترتيبات خاصة بهم في كل اللجان، وأيضا اهتمام خاص بذوي الإعاقة، نوفر لهم كل ما يساعدهم على الانتخاب.

واختتمت "العبسي" رسالتها لكل امرأة: "انزلي ونزلي أسرتك وشاركي في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، لصناعة مستقبل مصر، كما صنعت تاريخ 7 ألاف سنة وصنعت السلام في العالم"، مضيفة: "فهي التي تحسم الأمر في كلمة واحدة، بتأكيد على إنها ستظل وراء الإرادة السيادية".
اللواء رقية الصيفي..
ودعت اللواء رقية الصيفي، أول لواء شرطة من النساء، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "كل امرأة مصرية، علينا أن نصنع مستقبلنا بأيدينا، ونرسم مستقبل أولادنا، وننزل الصناديق الانتخابية من اجل الاستحقاق الدستوري، التي حصلت النساء عليه بعد الثورة الأخيرة، وشاركت بنسبة 47.8%".

وناشدت كل أم وفتاة وامرأة قائلة: "لا تتواني في مصلحة بلدك، قولي رأيك كما ترغبين، واختاري ما ترغبين، ولكن لا تقاطعي الانتخابات، فنحن السيدات القائمين على بيوتنا، علينا أن تصل رسالتنا وإننا موجدين".

وأوضحت: "الأم التى تقوم باستيقاظ أبنها، ليذهب إلى المدرسة، أو ليذهب زوجها إلى العمل، أو تذهب هي إلى عملها، بإمكانها أن تدعهم إلى النزول، فهذا واجب قومي نحو أسرتك، لأنها قطعة من داخل المجتمع، وإنها جزء من الواجب"، موجهة رسالتها للنساء: "فأنتي عمود البيت، والأسرة وعمود البلد، لا تتخلى وتتهاوني عن هذا الواجب".

واستكملت رسالتها للنساء: "بالرغم من أن النتيجة محسومة بإذن الله لكن المشاركة والنزول حق من الحقوق المدنية التي لا يجب ان تتنازلي عنها، لتشهدي العالم أنك تصنعين مصير مصرنا العظيمة حبًا في بلدنا التي لا يعوضها أي وطن وفداها أرواحنا، ويشهد العالم كله، صورة المرأة المصرية، وأسرتها".

وأشادت رقية الصيفي: "المصريين في الخارج حاربوا الأمطار وكل شئ، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، ليصنعوا قرارهم، ولم يبخلوا على وطنهم ووضعوا قرارهم بأيديهم، مختتمة: "شاركوا في صنع قراركم، بدلا من إن شخص دخيل يتدخل في وضع قراركم".
مايا مرسي..
ناشدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة المصرية، في جميع محافظات الجمهورية، بالاستجابة إلى نداء الوطن، والنزول والمشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وإضافة انجاز جديد الى انجازات المرأة المصرية فى وقوفها وراء الوطن وقت الحاجه، وحشد أبنائها وأسرتها وجيرانها للادلاء بأصواتهم، وإبهار العالم من جديد.

وأضافت: "وبالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية، خلال الفترة من ٢٦-٢٨ مارس ٢٠١٨، وحرصا من المجلس القومى للمرأة على متابعة العملية الانتخابية لضمان عدم المساس بحق المرأة الدستوري في المشاركة والإدلاء بصوتها فى اية استحقاقات انتخابية، أن المجلس قام بتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المرأة الخاصة بالعملية الانتخابية على المستوى المركزي وكافة محافظات الجمهورية تعمل طوال فترة التصويت على مدار ايام الانتخابات الثلاثة، حتى غلق باب اللجان، للعمل على تذليل العقبات التي تعترض السيدات خلال مشاركتهن للإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات".

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى أن غرفة العمليات سوف تتلقى كافة شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر ارسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 01099299191، مؤكدة أنه سوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads