المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغرب 7 طرق لمنع الحمل عبر التاريخ.. منها السم والخل والبعد عن القمر

الأحد 25/مارس/2018 - 04:15 م
مروة محمد
طباعة
يلجأ الكثيرون إلى تنظيم وتحديد النسل بمختلف الطرق أشهرهم والأكثر استخداما هو الولب وحبوب منع الحمل والحقن ولكننا صرنا نسمع في الفترة الأخيرة عن وسائل جديدة لمنع الحمل ومنها على سبيل المثال خاتم منع الحمل، لاصقة منع الحمل، ويوجد صابون رغوي لمنع الحمل، وجهاز تحت الجلد وأخيرا غطاء لعنق الرحم.

كلها طرق جديدة سمعنا عنها لمنع الحمل، وهذه الطرق الكثيرة دفعتنا للبحث لمعرفة أغرب الطرق التي لجأ إليها الانسان لمنع الحمل عبر التاريخ وإليكم هذه الطرق. 

مثانة الماعز 

وكانت هى أول وأغرب وسيلة لمنع الحمل على مر التاريخ واستخدمها الملك مينوس الذي كان كلما تزوج بامرأة كانت تموت فاعتقد أنه يحمل بداخل مجموعة من الأرواح الشريرة وهو ما دفعه إلى حماية آخر زوجاته من الموت فقام بوضع مثانة ماعز فارغة داخل رحمها ليحميها من نفسه.

كشف البطن للقمر 

اعتقدوا قديما أن المرأة التي تريد أن تحمل عليها أن تقوم بكشف بطنها للقمر أما التي لا تريد الحمل فعليها أن تعطي ظهرها للقمر وتقوم بالبصق على بطنها وتنام عليها لتمنع القمر من ملامستها.

العسل 

استخدمه المصريون القدماء لحراسة عنق الرحم حيث كان العسل يقوم بتشكيل مادة غير مضرة على عنق الرحم ولكنها تعيق الحيوانات المنوية من الدخول على رحم المرأة وحدوث الحمل.

التبول بعد الذئاب

قالوا في العصور الوسطى أن المرأة التي لا تريد الحمل عليها أن تقوم بالتبول في مكان تبولت فيه ذئبة حامل لتحمي نفسها من الحمل.

السم 

في القرنين الثالث والرابع قبل الميلاد عرفت بذور الدانتيل زاستخدموها لمنع الحمل على الرغم من انها بذور سامة إلا أنهم استخدموها لمنع الحمل، وفي عام 1900 ميلاديا استخدموا الأيسول لمنع الحمل على الرغم من أنه مادة سامة وقامت بقتل ما يقرب من 5 سيدات وحالات تسمم وصلت على 193 حالة، أما في الصين فاستخدموا الزئبق لمنع الحمل بأن تتناوله المرأة على الريق جرعة من الزئبق المسمم مع الزيت لمنع الحمل ولكنهم اكتشفوا بعد ذلك أنه يسبب العقم والوفاة.

الاستحمام بالخل 

في بلاد الشام كان ينبغي على المراة أن تقوم بالاستحمام بعد العلاقة الزوجية بالخل في 3 أوقات حتى وإن كانت حامل فكانت تقوم بذلك لأنهم كانوا يعتقدون أن المرأة قد تحمل على حمل آخر.

العطس 

طريقة طريفة ومضحكة اتبعوها في العصر الروماني لمنع الحمل وهى بأن تقوم المرأة باستنشاق مادة تهيج الأنف لتقوم المرأة بالعطس لعدة مرات متتالية بعد العلاقة الحميمة لتطرد الحيوانات المنوية من الرحم وبالتالي لا يحدث الحمل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads