المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لـ"بوابة المواطن"| محاضر تنمية بشرية يقدم نصائح للأمهات لحث أبنائها على المشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الأحد 25/مارس/2018 - 02:00 م
أسماء حامد
طباعة
يعزف بعض الشباب، والأبناء عن المشاركة في الانتخابات السياسية، سواء برلمانية أو رئاسية أو غيرها، وقد تكون تلك الانتخابات التي تصنع مستقبلة من خلال قراره او اختياره، ولكن يقاطع من أجل الكسل أوغيرها من الامور، وهنا يلعب دور الأم العامل الأكبر في إقناع الأبن بالنزول والمشاركة.

ومع قرب ساعات إنطلاق مارثون انتخابات الرئاسة المصرية 2018، على الأمهات جميعن، أن تحث أبنائها على المشاركة، فأنت عمود البيت والمؤثر الأول. لذلك توجهنا إلى الدكتور جون فهيم، مدرب حياة ومحاضر تنمية بشرية، وعضو لجنة البحث العلمي، بالمجلس القومي للمرأة، ليقدم بعض النصائح للأمهات من أجل أقناع أبنائها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018.

وأكد جون فهيم في تصريحات خاصة لبوابة " المواطن":" الاقناع يتم من خلال عدة رسائل، أولها التأكيد على إن الانسان، منه الحي ومنه الميت، فالشخص الحي هو الذي يكون متواجد، له تأثير، وله دور فعال، أنزل، شارك، اختار ما تريد، اصنع رأيك، ولكن من الضروري أن تكون موجود، ليس مجرد، أسم أو رقم في البطاقة مهمل، ليس له قيمة، أظهر نفسك، وقول أنا موجود، شجع أسرتك، وأخواتك، وأصحابك على المشاركة، لإن المشاركة تدل على وجودكم، فمن الضروري أن تمارس حقك".

وأشار جون فهميم:" كانت رسالتي للشباب في أحدى المحاضرات بمكتبة الاسكندرية، "اأقعد في بيتك وقاطع هتكون خارج الحسابات، أو تصحى وتنزل وتشارك، وكلامك يكون االأساس". وأوضح، كما يجب التركيز على أن الإنسان الإيجابي، هو إنسان حي، موجود له تأثير، كن أنت هذا الانسان الحى المؤثر، لا تموت، واختتم:" انزل شارك اظهر تأثيرك"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads