المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يفتتح اليوم الحقلى لمحصول القمح

الأحد 25/مارس/2018 - 02:25 م
البحيرة - محمد النقيطي
طباعة
نظمت الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالبحيرة، يوم حقل موسع بحضور الدكتور طلعت عمر حجاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والدكتور صبحى عبد الدايم رئيس الفريق العلمي للحملة بالبحيرة.

وصرح الدكتور طلعت حجاج، وكيل الوزارة، أن هناك اهتمام كبير من قبل القيادات العليا بالدولة برفع إنتاجية محصول القمح وتقليل الكميات المستوردة التى تمثل عبئا على الموازنة العامة للدولة، مؤكدًا على أن الحقل الإرشادى اليوم، يمثل نموذجا يحتذى به لجميع المزارعين فى تطبيق التوصيات الفنية، الخاصة بالزراعة. 

من جانبه، أكد الدكتور صبحي عبد الدايم، رئيس الفريق العلمي، أن قسم بحوث القمح دائمًا ما يمد المزارعين بالأصناف الجديدة عالية الإنتاج والتوصيات الفنية الخاصة بزراعة هذه الأصناف، والتى تؤدى فى النهاية للحصول على أعلى إنتاجية من وحدة المساحة.

وقال المهندس ناجى حسن، مدير عام الإرشاد الزراعى بالبحيرة، إن ما نراه اليوم على أرض الواقع للحقل الإرشادى المميز الذي يبشر بإنتاجية عالية، إنما هو ثمرة للعلاقة الوثيقة بين الإرشاد الزراعى من جهة ومركز البحوث الزراعية من جهة ومزارع متميز ينفذ التوصيات الإرشادية.

وحضر الافتتاح، الفريق العلمى من الباحثين والمهندس ناجى السيد حسن مدير عام الإرشاد الزراعى، والمهندس سعيد العلاقى مدير الإدارة الزراعية، والمهندس رجب النقباتي رئيس قسم الإرشاد الزراعى بحوش عيسى، والمهندس إيهاب عز العرب الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، والدكتور ناجح عبد المنعم أخصائى القمح بالمحافظة والمهندس خالد السقا اخصائى القمح بالمركز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads