المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان متحديًا العراق: "سنبدأ عملياتنا العسكرية في سنجار قريبا"

الإثنين 26/مارس/2018 - 09:31 ص
عواطف الوصيف
طباعة
يصر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على تحدي العراق، وكافة القرارات الدولية، وهو ما بات ملحوظا من خلال حديثه عن بدء انطلاق عمليات عسكرية تركية في منطقة سنجار شمال العراق.

وألق أردوغان، خطاب في مدينة طرابزون أمام الجماهير، قال فيه: “هدفنا الوحيد هو القضاء على الإرهابيين، ولسنا دولة محتلة. هناك أمثلة على ذلك في الغرب كذلك. ولم يسبق لنا قبل ذلك أيضا في تاريخنا أننا كنا محتلين”.

واوضح أردوغان: “سنسيطر على تل رفعت ثم نتحرك إلى هدفنا، ونطالب الطرف الآخر وهنا أقصد الولايات المتحدة الأمريكية، أن تفي بوعودها بشأن منبج، حيث يجب على الإدارة الأمريكية أن تسحب الرقابة على منبج من الجماعات الإرهابية فورا، وإن لم تخرج الجماعات الإرهابية من منبج، فإننا سنكون مضطرين لفعل ذلك مع الأهالي المحليين”.

واستطرد الرئيس التركي: “عناصر حزب العمال الكردستاني يفرون ونحن نطاردهم. وقد قلنا إن هذه العمليات لن تنتهي بعملية عفرين. ما دام أن العناصر التابعة للكردستاني فروا إلى منطقة سينجار؛ وإننا سندخل سنجار كذلك، وها هي العمليات قد بدأت هناك. مهمتنا هي مقاومة الإرهاب في الداخل والخارج”.

تأتي تصريحات أردوغان، وخطواته حيال العراق، على الرغم من أن العراق رفض رسميًا الأربعاء الماضي، تنفيذ أي عمليات عسكرية من جانب تركيا على أراضيه.

من ناحية أخرى، سبق أن أطلقت الخارجية العراقية، بيان رسمي، قالت فيه: “العراق لن يسمح بتواجد أي قوات على أراضيه تقوم بعمليات عسكرية في أي دولة من دول الجوار”.

وقالت مصادر مطلعة أن عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني فرت من معاقلها في جبال سنجار التي تستهدفها القوات التركية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads