المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراق ترد على انتهاك تركيا لأراضيها عسكريًا

الإثنين 26/مارس/2018 - 10:49 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قررت العراق، أن ترد على الخطوات التي يقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والتي تمثل تحديا لكل القرارات الدولية، ولسيادة العراق على أراضيها، عندما قرر التوغل عسكريا في سنجار بالعراق، على أن يكون الرد بطريقة عسكرية بحتة.

وفقا لما ورد، تمركزت قوات كبيرة من الجيش العراقي في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى، بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بانطلاق عملية عسكرية فيه مشابه لـ “غصن الزيتون” التي انتهت بالسيطرة على عفرين، وهو ما كشف عنه وأكده مدير ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار، المعروف بـ"خوديدا جوكي".

وأكد جوكي في تصريحات رسمية أن قوة كبيرة من الجيش العراقي وصلت الآن إلى قضاء سنجار، وهي تتمركز مع وحدات حماية سنجار في المواقع التي كان يوجد فيها حزب العمال الكردستاني، والتي تمتد حتى الحدود العراقية السورية.

وأوضح جوكي أنه لا يوجد حتى الآن أي تحرك عسكري تركي في سنجار، مؤكدا على أن جميع مقاتلي حزب العمال الكردستاني انسحبوا من سنجار.

يشار إلى أن الرئيس التركي، كان قد ألمح في عدة خطابات، أنه ينوي بدء عملية عسكرية في سنجار شمال العراق ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، إلا أن العراق رفض رسميًا الأسبوع الماضي، تنفيذ أي عمليات عسكرية من جانب تركيا على أراضيه.

وسيطرت قوات عملية “غصن الزيتون” العسكرية على كامل منطقة عفرين الأسبوع الماضي بعد شهرين على انطلاق العملية ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة امتداداً لحزب العمال الكردستاني المصنف لديها إرهابيًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads