المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات الرئاسة 2018.. الشباب يخرجون للتصويت وقوات الأمن تواصل التأمين

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 12:13 م
أحمد حسن
طباعة
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

مع بداية اليوم الثانى للإنتخابات المصرية 2018، توافد المواطنين بمختلف المحافظات على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، منذ اللحظات الأولى، وحمل عددا منهم صور المرشح الرئاسي الذين سيصوتون له.

ومع انطلاق اليوم الثاني للانتخابات المصرية 2018 تصدر الشباب المشهد الانتخابي فى العديد من اللجان بمختلف المحافظات، واصطحب عددا منهم ذويهم وحثهم على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الانتخابي الذي كفله لهم الدستور، وبالتزامن مع بدء عملية التصويت لليوم الثانى جابت دوريات الشرطة الشوارع والميادين للوقوف على الحالة الأمنية وشعور المواطنين بالتواجد الأمنى.

المشاركات فى انتخابات
المشاركات فى انتخابات الرئاسة 2018 بكرداسة
توافد الأهالي للتصويت بكرداسة

فمع اللحظات الأولى لبدء عملية التصويت فى الانتخابات المصرية 2018، توافد المواطنون بمنطقة كرداسة على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

واصطحب عدد من الأهالى أطفالهم داخل اللجان، لمشاركتهم فى الحياة السياسية، وساد جو من البهجة والسعادة بين الناخبين، اثناء انتظارهم فى صفوف على أبواب لجان الإقتراع، وحمل عدد من الناخبون صور مرشحهم الرئاسي داخل اللجان.

توافد المواطنين بالقليوبية
توافد المواطنين بالقليوبية على اللجان
لجان الانتخابات بالدقهلية

شهدت عدد كبير من لجان الدقهلية إقبالا بعد فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، حيث تجمع عدد من المواطنين حول اللجان حرصا على ان يكونوا اول من يدلى بأصواتهم داخل اللجان فى اليوم الثانى على التوالى.

توافد المواطنين على
توافد المواطنين على لجان الانتخابات بالإسكندرية
لجان الانتخابات بالإسكندرية

وبدأت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، فى استقبال الناخبين للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، بقطاع وسط وغرب وشرق المحافظة.

وشهدت لجان وسط وغرب المدينة إقبالا كثيفًا من المواطنين أمام اللجان وظهر ذلك باللجنة 18 رجال بمدرسة عمرو بن العاص دائرة محرم بك بشارع جرين بمحرم بك.

وفى اللجنه 17 سيدات شهدت تواجدا للسيدات حيث أن اللجنة مخصصة للسيدات فى ظل تواجد أمنى مكثف وشرطى بمشاركة تأمين من القوات البحرية.

المواطنين بلجان دار
المواطنين بلجان دار السلام
زحام وزغاريد داخل اللجان الانتخابية بدار السلام 

ولليوم الثاني على التوالي، شهدت لجان الانتخابات بمدار السلام، اليوم الثلاثاء، إقبالا كثيفًا خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت.

وأطلقت إحدى السيدات، الزغاريد داخل المقر الانتخابي، جاء ذلك بعد إدلاءها بصوتها الانتخابي، ولفت ذلك أنظار الموجودين باللجنة حيث قابلوه بالابتسامة.

شهد محيط اللجنة، تواجد أمني مكثف من قبل رجال الجيش والشرطة لتنظيم العملية الانتخابية، وتم تخصيص استراحة لكبار السن.

قوات التدخل السريع
قوات التدخل السريع
التدخل السريع تجوب الشوارع 

ونشرت وزارة الداخلية، ارتكازات أمنية مدعومة بمجموعات قتالية على كافة المحاور والميادين الرئيسية بالتزامن مع انطلاق اليوم الثانى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018، لفرض السيطرة الأمنية وتحسبا لاى حالة طارئة لتدخل السريع.

فيما انتهى خبراء المفرقعات من تمشيط وتعميق المقار واللجان الانتخابية ومحيطها صباح اليوم الثلاثاء، مع نشر عناصر الكلاب البوليسية بمحيط المنشأت الحيوية وتشديد الاجراءات الاحتزازية.

وقامت مجموعات من قوات التدخل السريع مدعومة بسيارة الشرطة الحديثة بتنظيم دوريات تجوب الشوارع لمتابعة الحالة الامنية ورصد اى محاولة الاخلال بالامن العام.

مديرو الأمن أثناء
مديرو الأمن أثناء الجولة
مديرو الأمن يتفقدون قوات تأمين المقار الانتخابية 

حرص مديرو أمن المحافظات ( القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - الغربية - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - السويس - البحيرة)، صباح اليوم الثلاثاء، على تفقد الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين المقار الانتخابية بالتزامن مع انطلاق اليوم الثانى للتصويت للانتخابات الرئاسية.

وتأكدوا من انتظام القوات، والاستعداد التام للتعامل مع اى حالة طارئة، فضلا عن تفقد قوات تأمين الشوارع المحيطة بالمقار لجان الانتخابات الرئاسية 2018 للتدخل السريع فى أى حالة طارئة.

انتظام حركة المرور
انتظام حركة المرور
انتظام الحركة المرورية

وانتظمت الحركة المرورية أعلى كافة المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى وسط تدعيم من الخدمات المرورية، بالتزامن مع انطلاق اليوم الثاني فى الانتخابات الرئاسية 2018.

وشهدت المحاور الرابطة بين محافظتى القاهرة والجيزة، حالة من السيولة المرورية مع ظهور بعض الأحجام المرورية، فيما يشهد الطريق الدائرى كثافات متوسطة بسبب حادث سير بين سيارتين اعلى منطقة مسطرد امام القادم من الجيزة متجهة الى مناطق المرج والسلام.

كما رصدت المتابعات الميداينة، ظهور كثافات مرورية بمحور النصر بسبب كسر ماسورة مياه وتم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، كما تمكن رجال المرور من رفع آثار سقوط محمولة من سيارة سقطت أعلى محور الاوتوستراد وسحب الكثافات المرورية.

وتباطئت حركة السيارات بمحور الثورة صباح اليوم الثلاثاء، بسبب تعطل سيارة، وتم الدفع بأوناش المرور لرفع السيارة وتسير الحركة المرورية.

وانتظمت الحركة المرورية، بشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وصولا إلى شارع البحوث، وانتشر رجال المرور، مع شن حملات مكثفة لرصد المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور بكل الطرق. 

وشهدت "محاور الكورنيش، والأوتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو" معدلات سير طبيعية.

وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي والزراعي، و"القاهرة - السويس"، و"القاهرة ــ الإسماعيلية"، و"بنها - شبرا الحر" تحسبًا لحدوث أعطال للسيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية يتنافس فيها كل من عبد الفتاح السيسي، ورمزه النجمة، لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ورمزه الطائرة، وأجريت الانتخابات الرئاسية في الخارج في 16 و17 و18 من مارس الحالي، فيما بدأت الانتخابات في الداخل اليوم 26 مارس وتستمر حتى الـ28 من الشهر ذاته.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريًا يصوتون في 13 ألفا و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضى تقريبًا يعاونهم 110 ألف موظف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads