المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على أنغام "أبو الرجولة".. الأهالي يُشعلون لجان القاهرة في انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 09:35 م
محمد عبد الله
طباعة
وسط أجواء هادئة مليئة بالفرحة والسعادة، توافد المواطنين بكثافة لليوم الثاني على مقار اللجان الاقتراع بكافة محافظات الجمهورية للمشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، وبناء خارطة الطريق والنهوض بالوطن.

وبعد أن أغلقت اللجان الانتخابية صناديق الاقتراع، ترصد "بوابة المواطن" أبرز المشاهد التي سيطرت على عملية الانتخابات في القاهرة خلال اليوم الانتخابي الثاني.

شهدت اللجان الانتخابية على مستوى العاصمة اقبالاً مكثف من قبل الناخبين، الذين حرصوا منذ الصباح الباكر على التوجه لمقار الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في العرس الانتخابي، وفي مناطق شبرا والساحل وروض الفرج توافد المواطنين بشكل مكثف واصطفوا طوابير طويلة خارج وداخل اللجان ويرافقهم أطفالهم، فيما كان للعنصر النسائي ظهور بارزاً وضجت أصوات زغاريدهم.

وجابت شوارع المنطقة مسيرة للسيارات المحملة بأجهزة الدي جي ومكبرات الصوت، وتعالت منها أصوات الأغاني الوطنية منها "أبو الرجولة" وتسلم الايادي "حبيبتي يا مصر"، وغيرها لحث المواطنين على النزول والمشاركة في حقهم الدستوري.

"الجندي المجهول الذي لم يعوقه المرض أو الشيخوخة بل اصر وعزم علي المشاركة"، هكذا كان الدور البطولي الذي جسده كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين حرصوا على المثول أمام صناديق الاقتراع للمشاركة في بناء الأوطان وإعداد مستقبلا باهرا لأجيالهم.

وانتقالاً للدور الأمني، حرص اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، على القيام بعدة جولات تفقدية بالمرور على خدمات التأمين بكافة القطاعات، والتأكد من انتظامها بكامل قوامها وتوافر كافة أوجه الدعم اللوجيستي اللازم لليوم الثاني على التوالي، إضافة لتوفير أفراد من الشرطة بالكراسي المتحركة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

وحرصت المديرية على الاستجابة الفورية لنقل أصحاب الحالات الإنسانية من المسنين والمرضى الذين يتواصلون مع المديرية ويرغبون في الإدلاء بصوتهم إلى اللجان الخاصة بهم من خلال قسم حقوق الإنسان بالمديرية.

وأكد مدير الأمن على استمرار خبراء المفرقعات بتعقيم وتمشيط محيط اللجان مع توفير حرم آمن لها يمنع إنتظار السيارات والدراجات البخارية به، بالإضافة لنشر التشكيلات الأمنية والمجموعات المسلحة خفيفة الحركة وعناصر البحث الجنائي بمحيط تلك المقار، والتأكيد على تواجد الخدمات بمحيط المقر الانتخابي وعدم الدخول للجان الانتخاب إلا بناءًا على استدعاء من رئيس اللجنة.

كما قام خبراء المفرقعات بإجراء عملية تمشيط ومسح شامل لمحيط مقار لجان الانتخابية من الداخل والخارج وفي الشوارع المجاورة تحسبا لوجود أي أجسام غريبة أو مفرقعات من قوى الشر، من خلال بالاستعانة بأجهزة الكشف الحديثة، والكلاب البوليسية.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية يتنافس فيها كل من عبد الفتاح السيسي، ورمزه النجمة، لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ورمزه الطائرة، وأجريت الانتخابات الرئاسية في الخارج في 16 و17 و18 من مارس الحالي، فيما بدأت الانتخابات في الداخل 26 مارس وتنتهي مساء الغد.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريًا يصوتون في 13 ألفا و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضى تقريبًا يعاونهم 110 ألف موظف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads