المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشهادة غرف العمليات.. "نساء مصر والطوابير" أبرز المشاهد في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية المصرية

الثلاثاء 27/مارس/2018 - 11:31 م
أسماء حامد
طباعة
مع استمرار اليوم الثاني على التوالي، لمارثون الانتخابات الرئاسية المصرية، لايفوت نساء مصر المشاركة في هذا اليوم، ليس بأصواتهن فقط، ولكن بحبهن ووطنيتهن، واصطحاب أبنائهن، رافعين أعلام مصر، وأعلام النصر، حتى أمهات الشهداء لا تمتنع عن المشاركة.

فتصدرت نساء مصر المشهد الانتخابي أمام اللجان، وترصد "بوابة المواطن" آراء المشرفين والمتابعين وغرف العمليات التى أكدت تصدر النساء للمشهد.

دعاء علي: "الناس فرحانة"

أعربت دعاء علي محمد، متابعة لجان أسيوط بحملة "مواطن" لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" عن سعادتها، بمشاركة أهالي أسيوط بقوة في اليوم الثاني في انتخابات الرئاسة المصرية.

وأضافت "دعاء"، أن هناك أقبال كبير جدا من النساء والفتيات، مع مشاعر الحب والفرحة من الأهالى، وهتافات تحيا مصر، مضيفة: "الناس فرحانة من قلوبهم".

كما وجهت دعاء على رسالتها إلى كل النساء والرجال في البيوت: "انزلوا لأنكم أبناء هذا الوطن، أنتم من تحموها، انزلوا لأن الرئيس شرف لكل مواطن، وأنا أدعم الرئيس، لأنه أحق شخص بالرئاسة تحيا مصر".

أمل مسعود..

قالت أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية، ومشرفة على محافظة القاهرة بحملة "مواطن" الحملة الرسمية لدعم الرئيس، إن الإقبال في اليوم الثاني للانتخابات جيد، وأعداد كبيرة من النساء والفتيات، وأفضل من اليوم الاول وخاصة بعد تحريك القطاع الخاص.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن": "القطاع الخاص مهم جدًا، وعلامة فارقة، العمال والمولات الكبيرة، المصانع، لأن القطاع الخاص لم ينزل امس، بدأوا في النزول اليوم، وأيضا الكليات، في بعض الكليات فيها امتحانات ومحاضرات، يجب أن يعطوا ساعتين أو ثلاثة، حتى تستطيع الشباب الإدلاء بصوتهم، الكثير منهم يتحدثوا معي لرغبتهم في الانتخاب".

وأشارت أمل مسعود: "والعمالة المؤقتة، الذين لا يستطيعون أن يغيروا أماكنهم، كان هناك تصاريح، وفرتها اللجنة العليا للانتخابات، ولكن البعض لم يلحقها، فمن الممكن أن نعمل لجان سريعة بأسمائهم، فهناك الكثير من الأمور، الفارقة في كثرة الأعداد".

وأوضحت: "إنها اليوم تشرف على العمال والمصانع، والمولات الكبيرة حتى تعرف، بياخدو أجازات من أجل الانتخاب أم لا".

وناشدت "مسعود": "القطاع الخاص، مثل ما وقفت مصر معك لجمع الأرباح، وحققوا الكثير، من دوركم أن تنزلوا العمال، أو اعطائه نصف يوم أجازة، مصر تحتاج صوته".

منال العبسي..

وقالت الدكتورة منال العبسي أمين عام المرأة بحملة "مواطن"، من خلال تواجدها بغرفة العمليات المركزية للحملة لمتابعة الانتخابات: "الشعب أثبت أنه السند القوي للدولة، وأن لا مجال للتهاون والتفريط في أداء واجب الوطن ومساندة القيادة في كل المواقف وشهدت اللجان إقبالا كثيفا، ووصل الأمر في مدن وقرى عديدة أن امتدت طوابير الناخبينوالناخبات أمام اللجان لمسافات طويلة، وهذا أمر رائع ولكني أدعو لاستمرار الحشد حتى نظهر الصورة الصحيحة لوطننا الغالي".

مايا مرسي..

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية، أثبتت إنها تتصدر المشهد الانتخابي في أول يوم من انتخابات الرئاسة المصرية، وفي ثاني يوم تصدرت المشهد الانتخابي، فتحية للمرأة المصرية، وتحية لزوجات وأمهات الشهداء، وتحية لكل أمرأة تركت بيتها والتزاماتها، وتوجت للإدلاء بصوتها.

ووجهت رسالتها لكل نساء مصر قائلة: "لازم تنزلى لانه حقك الدستوري".

وأكدت أن غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة جائها، عدة استفسارات، وكانت من أظرف تلك الاستفسارات، هو من شابات تبلغ 16 عاما وتريد التصويت.

وأشارت أيضا أتت بعض الاستفسارات من كبار السن، من أجل مساعدتهم وتوصيلهم إلى مقار لجانهن.

ونوهت: "وأيضًا حرصت النساء ذوات الإعاقة على المشاركة، وبالنسبة لذوي الإعاقة، هناك كراسي خاصة توفرها وزارة الداخلية".

وأعربت رئيسة المجلس أن أغلب الاستفسارات الواردة تمحورت حول مقار اللجان الانتخابية، وطلبات لتحديد عناوين المقار وطرق الوصول إليها، وكذلك الأرقام في الكشوف والقوائم الانتخابية، فيما تضمنت أغلب الشكاوى اعتراض على تغيير المقار الانتخابية أو بعد المقار عن محل الإقامة.

جدير بالذكر أن غرفة العمليات سوف تتلقى كافة شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 او عبر ارسال الصور والرسائل على تطبيق الواتس أب على الأرقام 01007525600 / 01099299191، مؤكدة أنه سوف يتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر حتى غداً الأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads