المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولات أمنية ميدانية لمتابعة انتخابات الرئاسة 2018.. وضابطات يساعدن كبار السن

الأربعاء 28/مارس/2018 - 11:21 م
هيثم رمضان
طباعة
واصلت وزارة الداخلية بالاشتراك مع القوات المسلحة، واجبهم المقدس في حماية مقدرات الشعب المصري، بتأمين الانتخابات الرئاسية 2018، وتقديم أوجه الدعم الكامل للمواطنين لمساعدتهم بالإدلاء بأصواتهم وتهيئة الأجواء الانتخابية، وترصد "بوابة المواطن" أول 3 ساعات من العمل فى اليوم الثالث للتصويت الانتخابي.

عمليات الداخلية لـ"بوابة المواطن": هدوء الحالة الأمنية بالبلاد

أكد مصدر أمني بغرفة عمليات وزارة الداخلية، على هدوء الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية وسط اقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث للانتخابات المصرية 2018.

وأضاف المصدر في تصريحات لــ"بوابة المواطن"، أن المتابعة الميدانية رصدت اكتمال فتح جميع اللجان الانتخابية في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية دون أي معوقات، وسط تواجد مكثف للقوات أمام المقار الانتخابية ومحيطها لتوفير الأمان للمواطنين، وسيتم التعامل بكل حسم وقوة فى حالة رصد اى حالة خروج عن الإطار القانون.

وكان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، شدد على استخدام القوة الغاشمة تجاه اى محاولة للمساس بسير العملية الانتخابية.

خبراء المفرقعات ينهون تمشيط لجان الانتخابات

وأنهى منذ قليل خبراء المفرقعات على مستوى الجمهورية، تمشيط كافة المقار الانتخابية ومحيطها دون الاشتباه في أي جسم غريب بالتزامن مع انطلاق اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2018.

ودفعت الحماية المدنية، بخبراء المفرقعات مدعومين بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المعادن والأجسام الغريبة والروبوت، بفحص وتعميق محيط المنشآت الحيوية.

فيما قامت دوريات أمنية مدعومة بعناصر من العمليات الخاصة بجولات تفقدية في محيط الشوارع والميادين الرئيسية لرصد الحالة الأمنية، فيما ارتكزت مجموعات قتالية أعلى المحاور والطرق الرئيسية لإحكام السيطرة الأمنية وتهيئة الأجواء للمواطنين للإدلاء بصوتهم بكل يسر دون اى معوقات.

مديرو الأمن يتفقدوا المقار الانتخابية بـ اليوم الثالث فى انتخابات الرئاسة

واصل مديرو الأمن، اليوم الإربعاء، جولاتهم الميدانية لمتابعة انتظام القوات المكلفة بتأمين مقار الانتخابات المصرية 2018 على مستوى الجمهورية ومدى إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم باليوم الثالث فى انتخابات الرئاسة.

وتأكد مديرو الأمن، من انتظام جميع الخدمات، وسير العمل والتأكيد على تقديم كافة أوجه المساعدة للمواطنين، أثناء عملية التصويت، والتأكيد على حسن معاملة الجمهور، ولاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وشدد مديرو الأمن، على القوات بكافة المواقع الشرطية والمقار الانتخابية برفع درجة الاستعداد الأمني لتأمين مجريات العملية الانتخابية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين، والتصدى بكل حسم وحزم لأى محاولة من شأنها المساس بسير العملية الانتخابية، أو النيل من مقومات الاستقرار الأمني.

ضباط حقوق الإنسان يساعدون كبار السن للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المصرية 2018

واصل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، إيفاد مأموريات أمنية إلى محل إقامة المواطنين لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المصرية 2018، باليوم الثالث فى انتخابات الرئاسة.

وقام ضباط وضابطات القطاع، بالخروج بمأموريات أمنية لاستكمال دورهم الانسانى تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، حيث وصل عدد الاتصالات التي تلقتها غرفة عمليات حتى الآن قرابة 650 حالة منذ بدء عملية التصويت فى الانتخابات المصرية 2018.

وكان اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، كلف بتشكيل وفد من ضباط وضابطات القطاع للقيام بالمرور على اللجان الانتخابية، والتأكيد على أفضل السبل للتيسير على الناخبين.

ويقوم الوفد أيضًا باصطحاب الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من محال إقامتهم للإدلاء بأصواتهم في اللجان المخصصة لذلك والعودة بهم مرة أخرى إلى محال إقامتهم.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة التي ترتكز في أحد أهم محاورها على دعم العلاقة مع المواطنين لإيجاد التناغم بين الشرطة والشعب والتأكيد على احترام حقوق الإنسان خاصة المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وأيضا التأكيد على منظومة الأداء الأمني في المجال الحقوقي.

النيابة الإدارية: انتظام عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية دون معوقات

تواصل غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث للاستحقاق الانتخابي الرئاسي عملية متابعة اشراف اعضاء النيابة الإدارية على الانتخابات الرئاسية فى اللجان العامة والفرعية بمحافظات مصر المختلفة.

وقال المستشار أحمد جلال عضو مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية والمشرف على غرفة العمليات، إن الغرفة تباشر عملها منذ الصباح الباكر على قدم وساق.

وأضاف المستشار أحمد جلال لـ"بوابة المواطن"، أن الغرفة تلقت ما يفيد انتظام عملية الاقتراع في جميع اللجان التى يشرف عليها أعضاء النيابة الادارية وسط تواجد أمني مكثف لتأمين العملية الانتخابية، دون أى معوقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads