المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ائتلاف نزاهة: معدلات المشاركة في الانتخابات المصرية 2018 ارتفعت بشكل كبير

الخميس 29/مارس/2018 - 10:31 ص
اية محمد
طباعة
أعلن ائتلاف نزاهة، أن معدلات المشاركة في الانتخابات المصرية 2018 مرتفعة بشكل كبير، وتحديدًا في الساعات الأخيرة من الاقتراع رغم العواصف الترابية التي شهدتها مصر أمس الأربعاء.

وقال الائتلاف، في بيانه، أن محافظات الجمهورية شهدت اقبالًا غير مسبوق في الانتخابات الرئاسية خلال الثلاثة أيام الماضية، مما دفع الهيئة الوطنية للانتخابات إلى مد فترة التصويت في اليوم الأخير إلى الساعة العاشرة مساءًا.

وتابع ائتلاف نزاهة، سير العملية الانتخابية بجميع المحافظات، عبر مجموعة من العينات العشوائية للجان، حيث تضمنت خطة سير فرق المتابعة اليوم الثالث 20 لجنة بالإسكندرية، 36 لجنة بالقاهرة، 15 لجنة بالجيزة، و15 لجنة عشوائية بالفيوم.

ورصد الائتلاف، بعض المخالفات خلال عملية الانتخابات المصرية 2018، والتي جاء أبرزها محافظة المنيا التي شهدت انتشارًا للدعاية الانتخابية المخالفة ببعض اللجان، من قبل أشخاص مجهولين.


وعن معدلات التصويت التي ارتفعت بشكل مفاجئ في الساعات الأخيرة لعملية التصويت، فلا يمكن الجزم بأي أرقام الآن، ويعمل الائتلاف علي تحضير التقرير الختامي وفقًا للملاحظات التي دونوها في جميع اللجان الانتخابية التي قاموا بزيارتها في 13 محافظة، فضلًا عن تفريغ الاستمارات التي يوجد بها عدد من الأسئلة التي يمكن من خلالها تقييم العملية الانتخابية بشكل عام.

وتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات هذا العام لأول مرة مهمة الإشراف الكامل على العملية الانتخابية، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

وجدير بالذكر أن ائتلاف نزاهة يتكون من منظمات: ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان (مصر)، متطوعون بلاحدود (لبنان)، والمسكونية لحقوق الإنسان (سويسرا)، الذي يتابع مجريات العملية الانتخابية في مصر من خلال غرفة عمليات مركزية، ومجموعة من فرق المتابعة الدولية، فضلًا عن عدد كبير من المتابعين الميدانيين المنتشرين في ثلاثة عشرة محافظة مصرية، هي عدد المحافظات التي يتولى ائتلاف نزاهة متابعتها. وتتنقل الوفود الدولية بين المحافظات المختلفة لرصد أجواء الانتخابات المصرية 2018، ومعرفة ما إذا كانت العملية الانتخابية تتمتع بالشفافية والنزاهة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads