المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبي 7 أخطاء أساسية لأتيكيت الحوار مع الآخرين

الخميس 29/مارس/2018 - 07:32 م
نسمة ريان
طباعة
للحوار أيضا اتكيت، في كيفية الكلام وكيفية الرد، وكيفية الاستماع الي الحديث نفسه، ويأخذ الكلام النصيب الأكبر من يومنا ووقتنا، لذا، تحذّرك قواعد الاتيكيت الخاصة بالمحادثة من 7 أخطاء أساسية.

المقاطعة

اتركي لمن يجلس أمامك حرية التحدّث، استمعي له الى ان يُنهي كلامه، وبعدها يكون لك متّسع الوقت كي تقصّي عليه تجاربك الخاصة أو رأيك بالموضوع.

الانشغال بالهاتف

من اكثر الاهانات التي قد توجّهينها لأي شخص هو أن تستخّفي بكلامه أو تدعيه يتحدّث وتنشغلين بأمور أخرى. فإذا تحتّم عليك أن تراجعي هاتفك، استأذني وافعلي.

اهمال اتيكيت العيون

التواصل بالعيون يضاهي الكلام. لا تشيحي بنظرك عمن يوجّه اليك الكلام والاّ شعر بالإهانة.

تغيير الموضوع ليناسب اهتماماتك

كوني صبورة واحذري ألا تملّي سريعاً من مواضيع قد تجري ولا تعنيك. فإذا كنت تجلسين بين مجموعة من الأشخاص يتشاركون حديثاً معيناً لا تغيّريه بهدف تحويله الى موضوع يناسب اهتماماتك.

احتكار الحديث و التحدّث بفوقية

كما يزعجك أن تلعبي دور المستمع من دون أن تتاح أمامك فرصة الكلام، تحاشي أن تعرّضي الآخرين للشعور نفسه. 

الكلام النابي

تزوّدك ياسمينة بحيل السيطرة على الغضب، لأنّ ما من عذر يبرر لنا النطق بكلام نابٍ دون المستوى.

الاستهزاء بالآخرين

يحدث أن يتفوّه من أمامك بأكاذيب لا يقبلها عقل، ولكن إن لم يتعلّق الامر بشائعة أو بإهانة شخصية حاولي جاهدةً ألا تستهزئي بمن أمامك أو نعته بالكذب!

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads