المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية| ''الدم بقي مية..'' ولي العهد يطعن والده بالسكين

الجمعة 30/مارس/2018 - 01:24 م
محمد عبد الله
طباعة
''أخ يقتل شقيقته.. وابن يقتل أمه.. وآخر يطعن والده بالسكين'' تعددت وانتشرت تلك الجرائم التي تقشعر لها الأبدان في محتمعاتنا، لأسباب مختلفة ما بين تعاطي المخدرات أو بسب خلافات على ميراث أوغيرها، على نحو يجعلنا نردد في زهول ''هي الدنيا جري فيها أيه..الدم بقي ميه''، وتجبرنا للوقوف أمامها كثيرًا والتفتيش عن أسبابها التي تجعل الإنسان يتجرد من معاني الأمية ولإقدام على ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة التي لا تمت لأي ملة أو دين.

وكان آخر تلك الكوارث الواقعة التي شهدتها منطقة الأميرية، والتي جسد بطولتها ابن عقب قيامه بالتعدي على والده المسن بالضرب والسب الدائم وكأنه عدوه اللدود، كان الابن صاحب الـ21 سنة يفتعل كافة تلك الخناقات والمشاحنات مع والده لكي يحصل منه على حفنة جنيهات لينفقها على شراء المخدرات والتسكع مع أصدقاء السوء.

''إبراهيم'' الأب البالغ من العمر 56 عامًا يعمل في بوفيه يبحث من أجل الرزق لكي يتمكن من الانفاق على متطلبات حياته البسيطة.. لم يتخيل يومًا أن يكون ابنه وفلذة كبده الذي تعب وشقي في تربيته سيتحول من سنده إلى عدوه، وقد كان 
يستيقظ الأب كل يومًا مبكرًا سعيًا عل أكل عيشة، يعود إلى منزله بعد إنهاء عمله منهكًا.. وعلى النقيض يجد ابنه الشاب صاحب الـ21 عامًا ما زال غارقًا في نومه.. يضرب الأب العجوز كفاعل، ويلطم خديه مقهورًا من حسرته وخيبة أمله في نجله الذي يقضي حياته في النوم والتنزه ولا يعي شياء عن المسؤلية.

لم يكتفي الابن بخيبته أنه عاطلا ووالده العجوز يسعي جاهدا للعمل، لم تنهش قلبه الغيرة والمروة لكي يرد إلى والده جميل وعرفان تعبه في تربيته حتى أصبح شابًا، ولكنه كان يتشاجر معه ويسبه لأخذ الأموال ليصرفها على شرب المخدرات.. وعندما كان يرفض الأب المسكين يرفض اعطاء الأموال، ينقض عليه الابن الضال بوصلة من الخناق والتطاول التي كانت تصل إلى حد التشاجر، يقف الأب عاجزًا أمام بطش نجله مفتول العضلات، لا يملك سوي البكاء بحسرة على خيبة أمله .

وذات المرات عقد الأب المسكين عزمه على عدم إعطاء الابن الأموال لعله يجبره على العمل وتحمل المسؤلية وينصلح حاله.. ولكن أتت رياح بما لا تشتهي السفن.. نشبت بينه ونجله الضال معركة وكأنهما في حلبة مصارعة.. استل على أثرها الابن سكينًا إصابة بطعنة كادت أن تودي بحياته لولا عناية المولي عز وجل .

التف الجيران حول جسد الأب الغارق في دمائه وتم نقله ال المستشفي الأميرية وهو الآن يرقد لتلقي العلاج، وألقت الأجهزة الأمنية بالقبض عل الابن المتهم الذي أقر بارتكابه للواقعة.

وانهال الابن باكيًا إمامًا جهات التحقيق متابعًا ''وزة شيطان.. مش عارف أنا عملت كدة إزاي.. مكنش قصدي''، وقررت النيابة احالته إلى المحاكمة العاجلة لينال جزاء ما فعلته يده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads