المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ32..سيرجيو راموس مدافع بدرجة هداف

الجمعة 30/مارس/2018 - 08:14 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل سيرجيو راموس صخرة دفاع منتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد بعيد ميلاده ال32 حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1986 في مدينة إشبيلية الإسبانية .

عشق كرة الكرة من صغره وانضم إلى صفوف ناشئين نادي إشبيلية الأندلسي عام 1996 و تدرج في اللعب في صفوف الناشئين حتى وصل إلي سن 17 عام، ليتم تصعيده عام 2003 بعدما لفت نظر المدرب خواكين كباروس.

ونظرا لتألقه تم استدعائه عام 2004 إلى منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً للمشاركة في بطولة أوروبا للشباب والتي فاز بلقبها المنتخب الإسباني للشباب وكان له دور كبير في حصد ذلك اللقب.

استمر مع نادي إشبيلية كقلب دفاع لموسمين وشارك خلالهما في 39 مباراة وسجل هدفين لينتقل بعدها إلى نادي ريال مدريد بصفقة بلغت 28 مليون يورو عام 2005.

بعد انتقاله إلى النادي الملكي طلب أن يحمل الرقم 4 الذي كان يحمله هييرو قدوته في كرة القدم و تم استدعائه للمرة الأولى إلى منتخب إسبانيا الوطني في عام 2005 وشارك معهم في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وحقق في موسم 2006-2007 العديد من الأرقام مع المادي الملكي ليفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني بعد أن سجل 7 أهداف رغم أنه لاعب دفاع.

وفي ذات الموسم شارك مع المنتخب الاسباني في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية وكان له الفضل في تأهل إسبانيا بعد أن سجل هدف التأهل ضد السويد كما كان له دور كبير في فوز إسبانيا بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها عام 2008.

شارك مع المنتخب في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010 والتي فاز بها المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه وفي عام 2012 أيضاً شارك مع المنتخب في بطولة أمم أوروبا التي انتهت بتتويج المنتخب الإسباني باللقب وفي عام 2014 يشارك مع منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وبلغت عدد مشاركات المدافع المخضرم سيرجيو راموس مع النادي الملكي ريال مدريد 370 مباراة علي مدار 13 عاما وتمكن خلال تلك الفترة من تسجيل 50 هدف ليحقق رقم صعب ان يحققه مدافع اخر.

وعلي مدار 13 عاما أيضا دافع راموس عن ألوان المنتخب الاسباني في 149 مباراة دولية واستطاع تسجيل 13 هدف.


انجازاته وألقابه

-- الفوز بلقب الدوري الاسباني 4 مرات

-- الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات

--الفوز بكأس ملك اسبانيا مرتين

--الفوز بكأس السوبر الاسباني 3 مرات

-- 3 القاب لكل من كأس السوبر الاوربي وكأس العالم للأندية

--فاز بلقب كأس العالم مع منتخب اسبانيا وامم اوربا عامي 2008 و2012.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads