المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية لـ"بوابة المواطن".. أسباب وطرق علاج اكتئاب الحمل

السبت 31/مارس/2018 - 10:17 ص
مروة محمد
طباعة
الفتاة منذ نعومة أظافرها وهى تحلم كثيرا بتلك اللحظة التي تتزوج فيها لتصير أما وتظل جالسه بمفردها تحلم وتتخيل هل سيأتي اليوم الذي أحمل فيه طفلا في بطني وتكاد أن تطير من الفرحة حين سماع جملة "مبروك أنتي حامل" وتظل طوال فترة الحمل مهتمة بنفسها جدا لأجل صحة الجنين.

ونظرا لما أثبتته الدراسات والأبحاث أنه يوجد امرأة من بين 10 حوامل تعانين من اكتئاب الحمل وهى اكتئاب مصاحب لفترة الحمل وهو عبارة عن اضطرابات في المزاج العام والحزن والبكاء الشديد والمستمر وصعوبة التركيز وعدم انتظام النوم بشكل كبير، بالإضافة لفقدان الاهتمام بالأنشطة والقلق والخوف المستمر وفقدان الشهية وغيرها.

ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أسباب وطرق علاج اكتئاب الحمل كما وضحتها لنا الدكتورة جيهان عمار أخصائية النسا والتوليد.

أسباب اكتئاب الحمل 

قد يكون السبب هو عدم التأهيل في الوقت أي أنه غير مناسب ماديا ومعنويا بالإضافة لكثرة المشاكل الزوجية فهى تؤثر بشكل سئ على صحة الحامل.

بالإضافة إلى الخوف من تحمل المسئولية والموت ساعة الولادة أو سوء المعاملة من الزوج وقد يكون الاكتئاب نتيجة لتغير الهرمونات بسبب الحمل.

طرق علاج اكتئاب الحمل
 
نصحت أخصائية النسا والتوليد الحامل بضرورة ممارسة الرياضة لتقليل الشعور بالقلق والراحة النفسية.

كما نصحت الحامل بضرورة الخروج والتنزه والمشي في أشعة الشمس واستنشاق الهواء الطبيعي وعدم كبت مشاعرها.

كما نصحت بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخضروات والفواكهة والتقليل من تناول المشروبات الغازية وطلب الدعم المعنوي من الزوج.

وتناول الأعشاب الطبية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء كالينسون والنعناع .

نصحت ايضا بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 كالأسماك لدورها في تقليل أعراض الاصابة بالاكتئاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads