المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بن على يلدريم زاعما: "حققنا نموا إقتصاديا غير عاديا"

السبت 31/مارس/2018 - 02:39 م
عواطف الوصيف
طباعة
حاول رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن يتظاهر بقدرات بلاده، عن طريق الخروج بتصريحات، هي في حقيقتها مزاعم إن بلاده هي الأكثر نموا اقتصاديا على مستوي العالم في عام 2017، لكن الأوضاع في حقيقة الأمر، تدل على أنه تم تراجع مؤشرات أمام العملات الأجنبية.

جاء تصريحات “يلدريم” استنادا إلى تقرير مؤسسة الإحصاء التركية الخميس حول اقتصاد البلاد، الذي زعمت أنه حقق نموا بنسبة 7.4 بالمئة خلال 2017.

وأضاف يلدريم في كلمة ألقاها بمؤتمر تعريفي لنظام تمويلي جديد، بولاية إزمير غرب تركيا: “لقد حطمنا رقمنا القياسي في تحقيق حجم النمو الاقتصادي”، وتابع قائلاً : “تركيا تواصل نموها بخطوات ثابتة، وبتطبيق سياسات واقعية، عن طريق قطاعيها الخاص والعام على حد تعبيره.

وقال يلدريم أنّ النمو الاقتصادي ليس من أجل تركيا فحسب بل من أجل المنطقة برمتها، ومن أجل الشعوب المظلومة، على حد قوله، مضيفا: “إنّ الكفاح الذي نبذله من أجل تحقيق نمو في الاقتصاد هو كفاح تاريخي”.

تأتي هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان رئيس هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية مصطفى يلماز أنه من المقرر تطبيق زيادة في أسعار الكهرباء قدرها 2،89 ليرة تركية اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق 1 إبريل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads