المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواطنون شرفاء وراء إنجاح العملية الانتخابية بالوادي الجديد.. تعرف عليهم "فيديو"

الأحد 01/أبريل/2018 - 06:16 م
محمد حجي
طباعة
انتهت العملية الانتخابية وباحت الصناديق بأسرارها وتعالت أصوات شرفاء مصر من قضاتها لتعلن عن ميلاد مرحلة رئاسية جديدة، لكن نجاح العملية الانتخابية، والوصول إلى النتيجة بنجاح الرئيس السيسي باكتساح لم يأت من فراغ، فهناك أطراف عديدة ساهمت في إنجاحها. 

"بوابة المواطن" تستعرض في هذا التقرير أهم أسباب نجاح العملية الانتخابية بالوادي الجديد والتي يأتي في مقدمتها مواطنيها بدء من مرحلة الاستعداد للانتخابات حتى انتهاء العملية وإعلان النتيجة والذين قدموا ملحمة شعبية في حب الوطن ومثال يحتذى به في الوطنية والانتماء وإنكار الذات. 

انطلقت الاستعدادات للعملية الانتخابية بالوادي الجديد من قرية بولاق التابعة لمركز الخارجة من خلال تدشين مجموعة من الشباب وعددهم 40 شاب وفتاة لحملة شعبية بعنوان "شارك" جابت كل أرجاء المحافظة لحث المواطنين على النزول والمشاركة في العملية الانتخابية، الحملة أسسها أسامة والي إبن القرية الذي أكد أن كل الذين شاركوا في الحملة هم شباب متطوعين عهدوا على أنفسهم ألا يناموا إلا بانتهاء العملية الانتخابية. 

وأشار "والي"، في حديث إختص به "بوابة المواطن" إلى أن الشباب المشارك في الحملة وجميعهم من قرية بولاق كانوا ينفقون من جيوبهم الخاصة لعمل بوسترات وتيشرتات ولافتات حتى مصاريف انتقالهم من قرية إلى أخرى رغم أن معظمهم طلاب في مرحلة الدراسة مؤكدا أن الحملة شاركت في تنظيم أكثر من 30 مؤتمرا لحث المواطنين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم. 

وواصل هؤلاء الشباب جولاتهم خلال أيام الانتخابات الثلاث في القرى والمدن لحشد المواطنين من منازلهم، كما تنقل البعض منهم بين اللجان يرتدون تيشرتات مكتوب عليها شعار الحملة "شارك" لدعم الناخبين في ملحمة سطروها سوف يخلدها لهم التاريخ بأحرف من نور. 

على الجانب الأخر نجد حملة شبابية أخرى تحت شعار "قلب واحد" معظمهم من الفتيات يطوفون المدن والقرى بسيارات يطالبون المواطنين بالخروج والمشاركة في العملية الانتخابية ويواصلون الليل بالنهار دون كللا أو ملل للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية. 

وقالت كارولين ممدوح إحدى المشاركات في الحملة لـ "بوابة المواطن" أن عمل الحملة بدأ منذ 3 أعوام وكان هدفها الأساسي هو خدمة المجتمع بكل طوائفة مؤكدة أن الحملة نظمت عدد من الزيارات خلال الثلاثة أعوام السابقة لبعض المستشفيات للإطمئنان على المرضى وتقديم الهدايا العينية لهم ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة وكذلك دور الحضانة ومدارس الصم والفكرية وغيرها، ولكن الدور الأكبر للحملة برز خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي من خلال حث المواطنين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم وكذلك دعم الناخبين وتوجيههم ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أمام اللجان. 

"أحمد رمضان حرز" أحد شباب مركز الخارجة تبرع بمفرده بفراشة عبارة عن مركز دعم لوجيستي متكامل يحتوي على بعض مواد الإعاشة ودي جي ليشعل حماس الناخبين بالأغاني الوطنية أمام اللجان ويقدم لهم يد العون قبل وبعد عملية الانتخاب ليكون بمفرده حالة فريدة ونموذج في حب الوطن. 

"حزب النور" بقيادة مؤمن مرعي أمين الحزب بالوادي الجديد بذل جهداً خارقاً خلال أيام الانتخابات الثلاث وخلال التحضيرات للعملية الانتخابية من خلال لافتات تم تركيبها في كل ميادين وشوارع المدن والقرى لحشد المواطنين للخروج والمشاركة في العملية الانتخابية، كما نظم الحزب عدد من المؤتمرات الشعبية تحت شعار " أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية". 

وانتشرت سيارات الحزب في شوارع المحافظة لنقل الناخبين لمقارهم الانتخابية هذا وقد توافدت عضوات حزب النور، على لجان الاقتراع للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية ووفرت أمانة الحزب بيانات الناخبات للتسهيل عليهن فى التصويت، كما بدأت العضوات دعوة السيدات للمشاركة بكثافة للتأكيد على أهمية الانتخابات. 

"حملة "كلنا معاك من أجل مصر" كان لها الدور الأبرز في حشد المواطنين خلال فترة ما قبل الانتخابات ووصل عدد المؤتمرات التي نظمتها الحملة إلى أكثر من 40 مؤتمر تم عقدها في جميع قرى ومدن المحافظة، كما تم تنظيم عدد من المسيرات التي طافت شوارع المدن والقرى لدعوة المواطنين للخروج والمشاركة في العملية الانتخابية.

كما نظمت حملة "دعم مصر" عددا من المؤتمرات بمركز الخارجة وبعض القرى لدعوة اهالي المركز للنزول أيام الانتخابات لممارسة حقهم الدستورى واختيار الرئيس الذي يمثل مصر في المرحلة القادمة. 

كما كان لفرع المجلس القومي للمرأة بقيادة نادية عزمي مقرر الفرع بالمحافظة دور بارز خلال أيام الانتخابات الثلاث حيث دفع الفرع بـ 185 عضو من أعضائه في كافة التخصصات لحث المواطنين في القرى والمدن للمشاركة في العملية الانتخابية. 

وقالت نادية عزمي مقرر فرع المجلس بالوادي الجديد لـ "بوابة المواطن" أن الفرع بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد وبتوجيهات من اللواء محمد الزملوط شارك بقوة في العملية الانتخابية من خلال مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أمام اللجان وكذلك تخصيص عدد من، كذلك تخصيص عدد 3 مندوب من الفرع لمرافقة الأتوبيسات وسيارات الأجرة لنقل الناخبين من الأحياء المختلفة إلى مقار الانتخاب الخاصة بهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads