المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بني سويف يستقبل اللجنة الطبية للقوات المسلحة "فيديو"

الأحد 01/أبريل/2018 - 12:37 م
جمال عبد المنعم
طباعة
استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، اللجنة الطبية التابعة للقوات المسلحة المصرية، وذلك لاستخراج شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب ذوي الإعاقة.

وأشار رئيس الجامعة في كلمته اليوم، أنها هي المرة الأولى من نوعها بالجامعات المصرية ، يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة وتفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية لإعلان عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة. 

من جانبه أعرب الدكتور منصور حسن عن سعادته بهذا الإجراء الذى قوبل بسعادة وارتياح من الطلاب ذوى الإعاقة، وأسرهم الذين يجدون صعوبة في السفر لمناطق التجنيد التابعين لها، موجهاً الشكر للقوات المسلحة المصرية وعلى رأسها الفريق أول، صدقى صبحى، لاستجابتها السريعة للطلب المقدم من الجامعة، موضحاً أن هذة اللجان تنظمها إدارة التجنيد والتعبئة التابعة لهيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، والتى توضح مدى الخدمات المجتمعية التى تقدمها إدارة التجنيد والتعبئة وتبرز دور القوات المسلحة في مساندة كافة طوائف وفئات المجتمع.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذه اللجان منوط بها إنهاء كافة الإجراءات التجنيدية للطلاب ذوي الإعاقة وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية في أماكن تواجدهم، لافتاً إلى أن الجامعة قامت، بالتواصل مع ادارة التنظيم والإدارة وإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة لدراسة إمكانية أن تكون هناك لجان طبية تجنيدية بالجامعة لإجراء الكشف على الطلاب فجاءت الاستجابة لطلبب الجامعة فى مدة لا تتجاوز شهر.

وأشارت الدكتورة أمنية محسن، مدير وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة، أنه سوف يتم توقيع الكشف الطبي التجنيدي برئاسة العميد أ. ح حازم محمد عبدالرحيم ، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالمنيا ومدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة ، ومكون من "9" تخصصات طبية مختلفة للكشف على ما يزيد عن "20" طالب من ذوي الإعاقة، في كليات الآداب والحقوق والتجارة والإعلام والتعليم الصناعي والخدمة الاجتماعية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads