المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعثة الجامعة العربية تعلن بيانها بشأن الانتخابات الرئاسية 2018

الأحد 01/أبريل/2018 - 04:03 م
سارة منصور
طباعة
عقدت بعثة جامعة الدول العربية مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن ملاحظاتها الأخيرة عن العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2018.

وجاء المؤتمر لإعلان البيان التمهيدي لبعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات، بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، السفير حمدى لوزا، محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ممثلو الهيئة الوطنية للانتخابات، ممثلو المرشحين، وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية.

انتخابات بلا مخالفات 

في هذا السياق، أكدت هيفاء أبو غزالة، رئيسة البعثة في كلمتها، إن الانتخابات الرئاسية لم تحدث بها أي مخالفات قد تكدر ديمقراطيتها أو تفسد شفافية التصويت.

وأشادت أبو غزالة، بالدور الذي لعبه القضاة المصريين وإشرافهم الاحترافي على الانتخابات الرئاسية المصرية، مشيرة إلى ملاحظة البعثة تواجد القضاة من الجنسين ومؤكدة أن تواجد القضاة كان ضمانًا شفافية ونزاهة سير العملية الانتخابية.

وصايا البعثة 

وانتقدت البعثة على لسان أبو غزالة أن المصريون بالخارج الذين لا يملكون عنوان داخل مصر لم يتمكنوا من التصويت في الانتخابات الرئاسية 2018.

وأوصت السفيرة، على زيادة الفترة الزمنية لتلقي طلبات الترشح في الانتخابات المقبلة، والبعثة تابعت تصويت المصريين بالخارج من خلال فرق عملها، تم غرفة عمليات بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لمتابعة العملية الانتخابية.

شكر للجيش والشرطة:

فيما قدمت البعثة العربية المراقبة للانتخابات الرئاسية 2018، الشكر للجيش المصري والشرطة المدنية على التأمين والحيادية اللذين التزما به خلال فعاليات الاقتراع.

إشراف قضائي كامل 

من جهتها أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن عمليات فرز الاصوات وحصر الأعداد تمت تحت إشراف قضائي كامل، ولم يحدث بها أي تجاوزات، بل تمت وفقًا لما نص عليه قانون الانتخابات ووفقًا للشروط والقواعد الدولية.
كما ثمنت أبو غزالة، خلال كلمتها الدور الذي قامت به الهيئة الوطنية للانتخابات حتى خروج الانتخابات الرئاسية بشكل ديمقراطي، رغم حداثة سنها وعملها في فترة زمنية وجيزة، لافتة إلى أن البعثة وضعت في اعتبارها ضيق الوقت في العديد من ملاحظاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads