المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو غزالة: الجامعة العربية تتابع تصويت الجاليات المصرية بالخارج

الأحد 01/أبريل/2018 - 01:09 م
رانيا منصور
طباعة
قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسية، أن جامعة الدول العربية حرصت على متابعة انتخابات الجاليات المصرية من خلال مكاتبها في الخارج لندن وباريس وأنقرة في لندن، مؤكدة على حسن سير وتنظيم العملية الانتخابية وسلامة إجراءاتها وفقا لما نص عليه قانون الانتخابات.

أشارت أبو غزالة، خلال كلمتها التي ألقتها خلال المؤتمر الصحفي، حيث عقدته البعثة، اليوم الأحد، إلى استخدام جهاز الرابط الالكتروني داخل السفارات والبعثات المصرية في دول العالم المختلفة الأمر الذي يسر الكثير على الناخب عملية في التصويت والإدلاء باسمه.

والجدير بالذكر أن تم تواجدها كقاضية ورئيس لجنة ومشرفة على مجريات العملية الانتخابية وعملية الاقتراع، متابعة لاحظت البعثة أيضًا تواجد المرأة بنسبة تفوق الـ 95 % في اللجان العامة وجميع مراكز الاقتراع كعضوة ضمن لجان التصويت.

و من المقرر، أن يحضر المؤتمر أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، والسفير حمدي لوزا، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بالإضافة ومثلوا الهيئة الوطنية للانتخابات ومثلوا المرشحين وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية.

و كان يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على مدار أيام 26 و27 و28 من شهر مارس الحالي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads