المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" بوابة المواطن لمنتصف يوم الأحد 1/4/2018

الأحد 01/أبريل/2018 - 05:03 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة أخبار التوك شو لمنتصف نهار الأحد 1-4-2018.

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بطولات الجيش والشرطة في حماية الوطن وينعي شهداء عملية سيناء الشاملة.


قالت العراقية عليا خلف، الصالح المعروفة بـ"أم قصي"، خلال مداخلتها الهاتفية لبرنامج العاشرة مساء على فضائية دريم، أنها سعيدة بتكريم زوجة الرئيس الأمريكي لها، وتقدير العالم لجهادها وشجاعتها، مؤكدة أن تكريمها كأشجع امرأة في العالم هو تكريم للمرأة العربية كلها، وتثمينا لجهودها في النضال والكفاح سواء في الحياة أو في العمل.

3- شكري: التطورات المؤسفة بقطاع غزة تصدرت الحوار الثنائي مع الأردن
قال سامح شكري، وزير الخارجية، أن التطورات المؤسفة التي وقعت بقطاع غزة مؤخرا وما يتعرض له الشعب الفلسطيني كان له الصدارة في الحوار المشترك بين الخارجية المصرية والأردنية.

4- إنزال العلم الأمريكي عن القنصلية الأمريكية بسان بطرسبورغ
تم إنزال العلم الأمريكي عن مقر القنصلية الأمريكية في مدينة سان بطرسبورغ تزامنا مع مغادرة موظفيها الدبلوماسيين والرعايا الأمريكيين على خلفية تصاعد الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

5- أبو غزالة: الجامعة العربية تتابع تصويت الجاليات المصرية بالخارج
قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسية، أن جامعة الدول العربية حرصت على متابعة انتخابات الجاليات المصرية من خلال مكاتبها في الخارج لندن وباريس وأنقرة في لندن، مؤكدة على حسن سير وتنظيم العملية الانتخابية وسلامة إجراءاتها وفقا لما نص عليه قانون الانتخابات.

6- التموين تكشف تفاصيل تخفيضات أهلا رمضان
أعلن ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، عن مواعيد بدء معرض أهلًا رمضان السنوي، الذي يقام بأرض المعارض، وبالتنسيق بين الوزارة واتحاد الغرف التجارية بهدف توفير السلع الغذائية في الفترة ما قبل شهر رمضان.

7- أبو غزالة: المرأة المصرية تصدرت المشهد الإنتخابي بجدارة
أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات الرئاسية، أن المرأة المصرية تصدرت المشهد الانتخابي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بجدارة، مضيفة أن البعثة لاحظت تواجد كبير للمرأة المصرية في العملية الانتخابية سواء من حيث تواجدها كناخبة مشاركة في الانتخابات بفعالية وحريصة على الإدلاء بصوتها.

8- الوطنية للانتخابات تتقدم بمذكرة للأعلى للإعلام ضد صحيفة المصري اليوم
طالبت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، المجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق مع جريدة المصري اليوم حول ما نشرته الصحفية في آخر أيام التصويت بالانتخابات الرئاسة 2018.

9- سفير فلسطين بالقاهرة: المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل تكشف أنها دولة فوق القانون
قال دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي واستخدامها المتعمد للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين العزل يكشف أنها تمضي قدما في سياستها العدوانية وتتنكر لجميع القوانين والمواثيق الدولية التي تنص على احترام حق الشعوب حتى وهى تحت الاحتلال، مضيفًا أن إسرائيل تتعامل وكأنها دولة فوق القانون لا تعترف ولا تتعاطي مع الشرائع والقوانين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads