المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل انقاذ طفل من الموت بمستشفى جامعة بني سويف في "أحد السعف"

الإثنين 02/أبريل/2018 - 12:29 ص
جمال عبد المنعم
طباعة
استقبل مستشفى جامعة بني سويف، اليوم الاحد، طفل يدعى "عمر"، يبلغ من العمر، سنة وشهرين، صدمته دراجة بخارية، وقرر الطبيب المعالج وضعه، تحت الملاحظة.

وأوضح الدكتور "ريمون بشرى"، مدرس الجراحة بكلية الطب، أن هيموجلوبين الطفل ينقص بإستمرار، بدرجات بسيطة ولكن مستمر من 10.5 وصل لحد 8.8 فى وقت قليل، فقرر عمل عملية إستكشاف للائطمنان أنه لا يوجد نزيف داخلى.

وعقب عمل الاستكشاف لم يرصد نزيف داخلى، ولكن اكتش ان الطفل كان مقبل على إنسداد معوى، يسمى (إنغماد معوى- intussusception).

وأكد "بشرى" إن الطفل إذا ظل على هذا الوضع للصباح كان، من الممكن أن يصاب، بغرغرينا في إمعاؤه ونضطر نستأصل جزء كبير من الإمعاء وغالبا كان من الممكن أن يتوفى، لأن الشريان الرئيسى المغذى للإمعاء كان على وشك الاغلاق Superior mesenteric artery.

ولفت الدكتور ريمون بشرى، ان الإنسداد المعوى كان من وقت قريب جدا ولا يوجد أعراض إنسداد معوى ظهرت، لأن الطفل كان يعانى من نزلة معوية وقئ وإسهال وكان من المستحيل تشخيصه، أنه إنسداد معوى خلال ساعات، اذا ظل تحت الملاحظة، ولا يستغرق ساعات قليلة، وبعدها يؤدى إلى مضاعفات شديدة.

وأكد الدكتور ريمون بشرى، إن الطفل بخير بعد اجراء العملية، الأمر الذى انعكس على أهليته، بالفرح والسرور، مشيرا، لو أن الطفل لم تحدث له هذه الحادثة، كانت نهايته أصبحت مأساوية، مختتما بقوله" أنا الطبيب اللي اختار نوبتجيته في أحد السعف".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads