المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دلعيهم فى عيد الربيع"..أفكار مبتكرة لتزيين سفرتك بالبيض في شم النسيم

الإثنين 02/أبريل/2018 - 09:47 ص
ندى محمد
طباعة
أيام قليلة ويحتفل المصريون بمناسبة أعياد شم النسيم، حيث يحتفل به المصريون والكثير من البلاد الأخرى وله الكثير من العادات والتقاليد التي تتبع في هذا اليوم ويعد البيض الأكلة الأشهر على المائدة فى هذا اليوم بل وفى أشكال مبتكرة وتزيين بها طبق اطفالك ليشعروا أن اليوم مختلف ولذلك تقدم ليكي بوابة "المواطن"في السطور التالية أشكال مبتكرة لتزيين بها طبق اطفالك في شم النسيم.

1- الأرنب

هو شكل من الأشكال المفضلة لدى معظم الأطفال، ويسهل عمله، كما ستحتاجين له هو سلق البيض، ثم عمل أجزاء للجسم، منها الأذن الطويلة، والوجه والجسم والاقدام، مع وضع بشر الجزر ليبدو الطبق أكثر جاذبية وواقعية لطفلك.

2- السمكة

الأسماك من الكائنات التى تبهر الأطفال نظرا لحركاتها، وتطبيق طبق مسلوق من البيض على شكل أسماك سيكون مبهرا أيضا لهم، جسم السمكة يتم تشكيه ببيضة كاملة أو نصف بيضة، مع عمل شرائح منها كأنها الزعانف والذيل.

3- الكتكوت

هى فكرة لطيفة تحولين بها البيضة لكتكوت وهو أصل الحكاية هنا، ستحتاجين إخراج الصفار وخلطه ليبدو كمعجون ثم إعادة وضعه مرة أخرى داخل بياض البيض المسلوق، وتزيين البيضة بالعيون بواسطة الفلفلس الأسود الخشن وقدم الكتكوت من الجزر.

4- الوردة

تزيين السفرة فى شم النسيم بشكل ديكورى عن طريق تشكيل سرفيس من البيض المسلوق على شكل وردة تبدو طبيعية ومزينة بالبقدونس والطماطم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads