المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير منطقة البورصة

الإثنين 02/أبريل/2018 - 12:53 م
اية محمد
طباعة
شهدت منطقة تطوير البورصة، اليوم الإثنين، زيارة المهندس عاطف عبدالحميد، محافظة القاهرة، لتفقد العمل، والطمأنة من سير خطة التنمية كما تم رسمها مسبقًا. 

وأشار "عبدالحميد" إلى أن منطقة البورصة جاري تطويرها تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث وهي المربع الواقع بين شارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

مضيفًا أنه سوف يتم  الانتهاء من المرحلة الأولى منه والمتمثلة في شارع الشريفين والذي يضم 9 عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الإذاعة الشهير، و فندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة والبنك الأهلي وقناة السويس والجاري الانتهاء من إعادة ترميمها وإعادة الشئ لأصله للواجهات، وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يبلغ طوله 190 متر، وسوف تخصص المنطقة للمشاة وعدم السماح للسيارات بالسير بها.

وأكد المحافظ على مدير المشروع بتكليف شركة الصوت والضوء لعمل إضاءة مناسبة للعقارات المتميزة بالشارع وإظهار جمالها ورونقها.

وأضاف المحافظ بأن اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية قد اختارت شارع الشريفين لافتتاح بإطلاق احتفالات اليوم العالمي للتراث والموافق 18 أبريل وهذا الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية، ومنظمة اليونسكو العالمية.

وأكد على رئيس حي عابدين بسرعة تشكيل مجلس أمناء يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات لإعادة إستغلال المنطقة ثقافيًا وسياحيًا والحفاظ على طابعها التراثي.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد حنفي رئيس حي عابدين، وم. سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، ورؤساء شركات المقاولات العاملة بالمشروع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads