المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية التركية لليونان: "تصريحاتك عنا دون المستوى"

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 01:14 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت الخارجية التركية، انتقادات للتصريحات التي خرجت بها رئاسة الوزراء اليونانية حول العسكريين المحتجزين لديها بتهمة التجسس، حيث أعربت عن أسف أنقرة إزاء تصريحات رئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس بخصوص العسكريين المحتجزين في مدينة أدرنة بسبب عبورهما الحدود بطريقة غير شرعية.

وأطلقت الخارجية التركية، بيان رسمي قالت فيه: “ان العبارات المستخدمة في البيان الصحفي لرئيس وزراء اليونان، والتي تتعلق بالعسكريين اليونانيين الذين تم القبض عليهما في منطقة عسكرية محظورة بمدينة ادرنة التركية، تعتبر مؤشرًا على بدء السلطات اليونانية في استخدام أسلوب دون المستوى ضد تركيا”.

ووصف البيان، اليونان بأنها تعتمج على مبدأ دولة القانون عندما يتوافق الأمر مع مصالحها، ودون ذلك تتجاهل أي خطوات أو قرارات لا تتوافق مع مصالحها.

ووصف البيان العبارات الواردة في تصريحات رئاسة الوزراء اليونانية بأنها “لا تتوافق مع الجدية التي يجب أن تتحلى بها الدولة”.

من جانب آخر انتقد دميتريس كامينوس زعيم حزب “ANEL” القومي الذي ساند حكومة حزب “SYRİZA” اليساري المتطرف، تصريحات رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس التي قال فيها “إن أردوغان يؤسس سلطنة في تركيا”، ورأى أنها تصريحات لا تليق برئيس وزراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads