المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. المترجم أحمد الشافعي يناقش"غذاء للقبطي" بالكتب خان

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 03:59 م
لمياء يسري
طباعة
يناقش المترجم أحمد الشافعي، اليوم الثلاثاء، كتاب غذاء القبطي، بمكتبة الكتب خان، فرع المعادي، في تمام الساعة السابعة مساءًا.

كتاب غذاء للقبطي، من تأليف الكاتب شارل عقل، ويعد الكتاب رحلة في المطبخ القبطي، فيتحدث الكتاب عن 120 طريقة لتدميس الفلول، وعن الطرق المتبعة للتحايل على الطعام النباتي طيلة فترة الصيام، كما يرصد قوائم الطعام اليومية والتقليدية، وأسرار المنازل الخاصة بالطعام في فترة الصيام.

يتكون الكتاب من عشرة فصول، فصل عن الفول وطرق تحضيره، وفصل المخبوزات والطعام الصيامي من منتجات السوق، والمأكولات الرمضانية للأقباط وفصل عن منتجات الأديرة والمنتجات الخلافية مثل لحم الخنزير والنبيذ وكذلك مأكولات العيد.

يعد هذا الكتاب، هو الكتاب الأول ضمن سلسلة "بلا ضفاف" المهتمة بنشر التجارب الأدبية الجديدة، والخارجة عن التصنيفات المتعارف عليها، مثل القصة والرواية والشعر والمقال.

والجدير بالذكر أن كتاب: "غذاء للقبطي" للكاتب شارل عقل في قطع متميز ومزود باكثر من 25 من الرسوم المصاحبة للنص. ”غذاء للقبطي“ هو الكتاب الأول في سلسلة "بلا ضفاف" لنشر التجارب الأدبية الجديدة، والخارجة عن التصنيفات المتعارف عليها من قصة ورواية وشعر ومقال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads