المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يدعم الفلاحين بقوافل طبية بالفيوم

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 06:20 م
امل عبدالجواد
طباعة
قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، اليوم الثلاثاء، بإرسال قوافل بيطرية بتقديم خدماتها لصغار المربين بالقرى المختلفة بمحافظة الفيوم بالمجان، وتضم القافلة أطباء بيطريين باحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية و تستمر القافلة لمدة أسبوع وذلك من فعاليات الحملة القومية للقوافل البيطرية التي أطلقتها الوزارة.

وتضم أعمال القوافل دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين داخل القري وتنظيم ندوات توعية وإرشادات يتم فيها التواصل المباشر خاصة مع المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم وحلها.

واكد وزير الزراعة، على ضرورة ان تغطي القوافل كافة أنحاء المحافظة، حيث أمر بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية والاستفادة من البحوث لتنمية الثروة الحيوانية، كما أكد بضرورة التواصل المباشر مع المزارعين والفلاحين.

وأوضح البنا، أن تلك القوافل صادرة لدعم الفلاحين والمزارعين ونقل المعرفة إليهم، كما تشمل أعمال القوافل عقد ندوة ارشادية مبكرة، يحضرها الأطباء البيطريين والمهندسين ومربي الثروة الحيوانية، مشيرًا الى أن ذلك يعد واجبًا قوميًا من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads