المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مليكة الصروخ: صدور القوانين العلاج الأمثل للعنف الأسري

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 11:49 ص
أسماء حامد _ عدسة: مختار محمود
طباعة
قالت الدكتورة مليكة الصروخ، نائب مدير منظمة المرأة العربية، إن صدور القوانين هو العلاج الأمثل لحل قضايا العنف الأسري، مؤكدة أن هناك بالفعل دول عربية لديها إرادة سياسية لوضع وإقرار قوانين ضد العنف الأسري، ولكن في المقابل هناك بعض الدول تخشى من إقرار القوانين بسبب التيارات المعارضة.

وأضافت الصروخ، خلال ورشة العمل المنعقدة الآن في مقر منظمة المرأة العربية، تحت عنوان "قضايا العنف الأسري ومخاطرها على الأسرة والمجتمع"، إن علينا أن نأخذ من تجارب الدول الأخرى التى أصدرت القوانين لتنفيذ هذه التجربة، والتشجيع على توحيد الرؤية والمجالات على مستوى الدول العربية.

وأكدت نائب مدير منظمة المرأة العربية، أن العنف يدمر التماسك الأسري، وعلينا أن نحافظ على الأسرة لأن العنف مكلف ويؤثر على اقتصاد الدول.

وتهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على ظاهرة العنف الأسري وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العربية والدولية ذات الصلة، بهدف استخلاص الدروس المستفادة، والاسترشاد بالتجارب الناجحة في تناول قضايا العنف الأسري والتعرف على برامج الدعم والتأهيل المختلفة.

ويشارك في الورشة ممثلين من المجلس القومي للمرأة والسفارة التونسية، والمعنيين بقضايا المرأة ومختلف الأطراف المعنية بمجال حقوق الأسرة، وصحفيين وإعلاميين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads