المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مهنة الطب ببني سويف تجارة غير مشروعة والمستشفيات الخاصة تستنزف المرضى

الخميس 05/أبريل/2018 - 03:02 م
جمال عبد المنعم
طباعة
هل تحولت مهنة الطب إلى تجارة، علاج للمواطنين أم ذبح المواطنين؟ هل لا يوجد من يراقب، المستشفيات الخاصة؟ كل هذه تساؤلات المواطن السويفي الذي يبحث عن العلاج والأجهزة وغرف الرعاية المركزة، بالإضافة إلى التخصصات النادرة، بوابة "المواطن"، تلمس معاناة مواطني محافظة بني سويف وتطبب جراحهم التي سببتها المستشفيات ومهنة الطب. 

وقال محمود الجوال، صاحب أكاديمية الرواد للتنمية بمدينة بني سويف، لـ"بوابة المواطن"، الحضانات الخاصة للأطفال في محافظة بني سويف اقلهم سعرًا 600 جنيه في اليوم الواحد، العناية المركزة، اقلهم سعرًا 4000 جنيه في اليوم الواحد، متسائلا: هل جاء يوم نرى فيه الفقير ومتوسط الدخل لا يملك ثمن علاجه، ماذا لو تعرض أحد منهم لازمة قلبية ولا يوجد معه ثمن علاجه؟ مطالبا المغنيين" اهتموا بعلاج الناس لانها ابسط حقوقهم وليس تفضلا من أحد.

والتقط شافعي أبو ناصر من قرية منقريش دائرة مركز بني سويف أطراف الحديث، قائلا: حمزة ابن ابني ولد في مستشفى، وبعد الولاده قالو لازم يدخل الحضانة رغم انه 17 يوم في الشهر التاسع، وقمت بالذهاب إلى مستشفى برج الايمان ودفعت تأمين دخول 2000 جنيه غير العلاج.

وأكمل "أبو ناصر": حمزه ظل 3 ايام، وهاتفوني وقالوا لابد أن ينقل على جهاز الفنت ولم يوجد بالمستشفي جهاز فني، هاتفوا حضانة بحي الجزيرة المرتفعة، في مدينة بني سويف، ونقلت الطفل سيارة اسعاف. الساعه 1 بعد منتصف الليل، ودفعت في مستشفى بحي الشاملة، في 3 أيام 500 جنيه، ودفعت في مستشفى خاص آخر، تأمين عند الدخول 2000 جنيه. حمزه ظل في هذا المستشفى، 8 أيام، لافتا: والله دفعت أكثر من 15 ألف جنيه، هذا غير ما سددته في مستشفى آخر.

ومحمد فتحي، يؤكد "دي تجارة غير مشروعة بكل تأكيد"، وطارق مصطفى يرى أنه ينقصنا ببنى سويف اماكن بالرعاية المركزة وأماكن بالحضانات، مشيرا إلى أن والدته توفيت بالعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، بحي السيدة حورية، بمدينة بني سويف، بأخطاء طبيه، لعدم وجود اماكن بالرعاية المركزة الحكومية.

وأوضح أنه يعرف فقير اخرج طفلته من الحضانه رغم تحذير الأطباء له وهي الآن بنت عام، لافتا: نحتاج حضانات أطفال ورعاية مركزة ضخمة لاستيعاب المرضى فلنتكاتف والجميع يشارك رجال أعمال ومتبرعين ونحن ابناء المحافظة.

وكشف مدحت جودة: ان مراكز الحضانات في بني سويف انتشرت كمشروع تجاري بالفعل وبدأت يبقى في منافسة فيما بينهم واستخدام أساليب غير شرعية في حجز الحالات الإتفاق مع المسعفين كل حالة يجيبها له مقابل من المال وأيضا تمريض المستشفيات الحكومية، وتحويل الحالات بمقابل عن كل حالة للأسف، وكل الفلوس بتتحمل علي المريض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads