المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة عبرية تخذر الحكومة الإسرائيلية من الدخول في مواجهات ضد الجيش السوري

الخميس 05/أبريل/2018 - 03:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
بات الإعلام الإسرائيلي، على يقين بمدى المخاطر التي تواجه إسرائيل، وأن الخطر لم يقتصر على حماس وإيران وحزب الله فقط، علاوة على التحذيرات التي باتت الحكومة اللبنانية توجهها بشكل مباشر لإسرائيل، فمن المتوقع ظهور جبهة جديدة، وهو ما بات واضحا من خلال ما نوهت عنه صحيفة "هآرتس"، العبرية، حيث أكدت إنه بات يتعين على إسرائيل أن تكون على أتم الأستعداد لمواجهة الجيش السوري.

وعللت الصحيفة الإسرائيلية، ضرورة مواجهة الجيش السوري، لأنه ووفق المعلومات التي توصلت لها، يعمل على تعزيز تواجده وتحصنه في هضبة الجولان، كما أنه يتخذ خطوات لإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار، معتبرة أن هذه بداية ومحاولة منه لاستعادة السيطرة على الجولان.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التطورات تتزامن مع إفصاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في سحب قواته من سوريا في أقرب وقت ممكن، مضيفة أن الجيش السوري بات واثقا من نفسه أكثر من أي وقت مضى.

والقت الصحيفة الضوء على الخريطة التي وضعها جيش إسرائيل، والتي تشير إلى مناطق تواجود الجيش السوري، كما أن الخريطة أشارت إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة باللون الأخضر، أما العلّم الأسود فهو يشير إلى الرقعة الضيقة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأضافت الصحيفة أن قلق إسرائيل تزايد مؤخرا بسبب وجود قوات محسوبة على إيران قرب الحدود جنوب سوريا، مضيفة أن الجيش السوري سيبدأ العمل على استعادة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الجولان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads