المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدثة بإسم الصليب الأحمر لـ "بوابة المواطن": الاحتلال يستخدم القوة المميتة تجاه الفلسطينيين

الجمعة 06/أبريل/2018 - 12:04 م
حامد العدوى
طباعة
قالت سهير زقوت، المتحدثة بإسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى قطاع غزة، أنه تم ثوثيق 1115 فلسطيني منذ الجمعة الماضية، بينهم نحو 80 مصاب بالرصاص الحى، وهذا يدعو لفتح تحقيق دولى، لأنه تم استخدامه ضد متظاهرين سلميين.

وأضافت "زقوت" فى تصريحات لـ "بوابة المواطن": أن كل الجهات الدولية والمحلية يجب أن تقف فى وجه تلك الانتهاكات التى وصفتها بالجسيمة، تجاه الشعب الفلسطيني، بالأخص المتظاهرين السلميين.

وطالبت جميع الأطراف، بضرورة الكشف عن مصير من لديهم من مفقودين وتسليمهم حتى تتمكن عائلتهم من دفنهم، كل بحسب معتقداته والشريعة التي يؤمنون بها، وناشدت الجميع بمعاملة الجثامين بكرامة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن مقتل 15 فلسطينياً وإصابة قرابة 1500 آخرين بجراح متفاوتة خلال الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الجانب الإسرائيلي في إطار فعاليات إحياء يوم الأرض، وضمن ما أعلن عنه الفلسطينيون من مظاهرات" العودة الكبرى"، التي قرروا الاستمرار بها حتى 15 مايو ذكرى ما يعرف بنكبة الشعب الفلسطيني.

ورفضت إسرائيل دعوات من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق محايد بشأن مقتل فلسطينيين خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads