المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمانيون والاقتصاديون يرسمون الابتسامة على وجوه الأطفال في يوم اليتيم

الجمعة 06/أبريل/2018 - 05:01 م
محمد الديب
طباعة
تحتفل مصر اليوم، بيوم اليتيم في الجمعة الأولى من أبريل من كل عام، منذ عام 2004 بعد فكرة من إحدى الجمعيات الخيرية للاحتفال بالأيتام الذين لا يجدون مأوى ويعانون الوحدة والظروف المعيشية القاسية، وكان لنواب البرلمان ورجال الاقتصاد دورا هام فى هذا اليوم حيث قرر البعض بالتبرع بالمال والبعض الآخر بمشاركة الابتسامة مع الأيتام من أجل مشاركة الأطفال بعيدهم.

وكيل تضامن البرلمان لـ"بوابة المواطن": "النواب مع اليتيم فى عيده"
صرحت مهجة الشريف، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بأن جميع النواب مع اليتيم فى عيده اليوم قائلة "نحن معك وأنت ابن من أبناء مصر".

وأكدت مهجة، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، إننا تقدمنا بمشروعين لمجلس النواب، لحماية أولادنا فى دور الأيتام، مضيفة أنها اتفقت مع رئيس اللجنة لتحديد موعد مع وزارة التضامن الاجتماعي والإسكان؛ لتوفير السكن لهم بعد بلوغهم السن القانوني.

وأضافت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة قد قامت بجولات كبيرة بمحافظات الجمهورية لزيارة دور الأيتام والتعرف على حالتهم والاستماع إلى مشاكلهم، فضلًا عن افتتاح دور أيتام للمعاقين في مدينة الأقصر.

الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية: زيارات لدور الأيتام ومهرجانات للأطفال احتفالا بيوم اليتيم
فيما أكدت الدكتورة سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أن الأندية الاجتماعية والثقافية تقوم بدمج بين مؤسسات الأيتام ودور الرعاية بوجهة كامل من خلال الحضور المشاركة بالمجان بكافة الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية والتدريبية والحرفية، وحضور كافة الفعاليات التي تنفذها الأندية.

وأضافت الألفي، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن عدد الأندية يبلغ 408 نادى على مستوى الجمهورية تقدم خدماتها للشباب من جميع فئات المجتمع وتستهدف الشباب بصفة عامة، والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة، وتقدم خدماتها من خلال آليات وزارة التضامن الاجتماعى والتى تتمثل فى برامج الحماية والرعاية والتنمية.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أن من خلال هذه الأندية يتم التركيز على القضايا الاجتماعية للشباب وأبناء الوطن، باستخدام آليات الوزارة من مبادرات لتنمية المجتمع من خلال تدعيم قيم الانتماء للوطن والمواطنة ومواجهة ببعض الظواهر السلبية من البطالة، هجرة الغير شرعية وضعف المشاركة السياسية.

رئيس البورصة المصرية: مستمرين فى تنظيم حفلات يوم اليتيم.. وتبرعت بـ 250 ألف لمصر الخير
وأعلن محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، تبرعه بنحو 250 ألف جنيه لصالح الأطفال الأيتام بمؤسسة "مصر الخير"، خلال الاحتفال بـ"يوم اليتيم".

وأضاف فريد، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الاستثمار في الخير هو أول خطوة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي الشامل للفرد، واهتمامنا الشديد بملف المسؤولية المجتمعية والعمل على المكون الأساسى لعملية التنمية الاقتصادية الشاملة.

وتابع رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة مستمرة في تنظيم الحفلات الخيرية لتلبية احتياجات عدد أكبر من الجمعيات الأهلية وتنمية المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads