المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد تهاني نواب البرلمان للأقباط بعيد القيامة المجيد

السبت 07/أبريل/2018 - 03:39 م
سارة منصور
طباعة
مصر مزينة بالفرحة والبسمة تتوج جميع الأفواه، فعقب أسبوع حزين خلعت الكنائس المصرية الأسود وبدأت التزين للعيد، وبالطبع فإن جميع الأطياف مسلمون وأقباط يتشاركون ذات الابتسامة.

وكان الأقباط في كل مناحي الدنيا يحتفلون غدا بعيد القيامة المجيد ومن قبله سبت النور، حيث تزينت الكنائس المصرية بالبهجة بعد انقشاع أسبوع الآلام وانطلاق البهجة في سبت النور وأحد القيامة.

وفي لفتة طيبة توجه نواب البرلمان بتهنئة من القلب إلى أقباط مصر الذين أكدوا أن عيد القيامة هو مناسبة سعيدة تعيشها مصر ببهجة وأمان في كنف قوات الأمن.

سنزور أصدقائنا الأقباط في عيدهم..
توجه النائب محمد مدينة، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، بتهنئة إلى الأقباط في عيدهم الذي يحل غدا وهو عيد القيامة قائلاً "كل سنة وانتم بخير وفي أمان تحت كنف القوات الأمنية التي فرضت الأمان بمصر".

وأضاف "مدينة"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن أقباط مصر هم رفقاء الوطن، وبالتالي أعيادهم هي أعيادنا، فمصر كلها اليوم تحتفل بسبت النور وغدا في أعياد الميلاد ثم الاثنين باحتفالات شم النسيم، مشيرًا إلى أنه بموجب العيد سيتوجه بزيارة منازل الأقباط من أصدقائه لتقديم التهنئة ومشاركة فرحة العيد.

تهنئة حقوق الإنسان بالبرلمان لأقباط مصر..
هنأ النائب أحمد علي إبراهيم، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الأقباط في عيدهم قائلًا أن المصريين أقباط ومسلمين هم جسد واحد، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الكنيسة المصرية على مدار التاريخ وحتى هذه اللحظة لها مواقف وطنية مشرفة إبان كل الأزمات. 

وأشار "إبراهيم" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، إلى أن محاولات الفتنة لم تفلح في التفريق بين طوائف المجتمع، وهذا يدل على تآخي ووحدة المصريين، مشددًا أن وطن رموز الكنيسة كان لهم الفضل في بث الوحدة بين تلك الطوائف مثل البابا شنودة الذي قال "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".

وأشاد بنجاح القوات الأمنية في تأمين الكنائس بتلك الصورة المشددة، الأمر الذي بدأ منذ الانتخابات ومستمر حتى هذه اللحظة.

عيد القيامة فرحة للمصريين وليس الأقباط وحدهم..
أكد النائب حمدي بخيت، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن فرحة أقباط مصر بعيد القيامة المجيد هي فرحة لكل المصريين، مشيرًا إلى أننا نحتفل معهم ونؤكد على قيم الوفاق الوطني بين جميع الأطياف.

وأشار "حمدي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، إلى أن أجراس الكنيسة تبث الفرحة في قلب كل مواطن تلك الأيام، موضحًا أن المصريين خرجوا بالمدن الترفيهية وأماكن الخروج في ملحمة وطنية احتفالية لا يعرف سرها سوى المصريين وحدهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads