المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أعياد شم النسيم| اتبعوا هذه النصائح قبل شراء الرنجة والفسيخ

الأحد 08/أبريل/2018 - 09:30 ص
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم غدا بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض.

فمن أهم معالم الاحتفال في أعياد شم النسيم هى الفسيخ والرنجة فلا يستطيع أي فرض الصمود أمامهم وغالبا ما لا يفرط المصريون في تناولهم له وقد تكثر حالات التسمم كثيرا في مثل هذا اليوم نتيجة لسوء جودة الأسماك في الكثير من الأحيان ولتجنب الوقوع في هذه المشكلة عليكم اتباع هذه النصائح أولا قبل شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم.

نصائح قبل شراء الرنجة والفسيخ في شم النسيم 

مكان الشراء 

أولا لضمان شراء رنجة وفسيخ جيدين عليك الشراء من محل مضمون لأنه لن يغامر بسمعته ويقوم بشراء الفسيخ الفاسد مطلقا.

التغليف 

الرنجة والفسيخ يتعرضان للشمس لعدة أيام خلال تجفيفهم ولذا فعليك الحرص على أن تقوم بشراء الرنجة والفسيخ المغلفين لضمان نظافتها وخلوها من عوادم السيارات والميكروبات الموجودة بالجو.

الرائحة المقبولة 

هناك بعض من الرنجة والفسيخ يخرج منهم رائحة العفن فتجنب تماما شراء مثل هذه الأنواع لأنها دليل على فساده ولكن عليكم شراء ذات الرائحة الطيبة منها فقط.

العيون تلمع

أهم علامة على أن السمك طازج، وليس معدا من سنة مثلا، هي أن تكون العيون تلمع، وكأن السمكة مازالت حية، وألا تكون العيون ذابلة ومفقوئة.

الخياشيم كاملة وحمراء

تأكدي من أن الخيشوم كامل وليس متورمة أو متقطعة أو مهترئة، وذلك دليلا على التخزين الجيد.

اللحم صلب

اضغطي على السمكة بأصبعك، واتركي أثر عميق بها فإذا عاص أصبعك في لحم السمك، فاللحم ليس سليما واقترب من التعفن، والأفضل أن يكون جسم السمكة صلبا ومتماسكا.

اللحم أحمر ليس أزرق ولا أخضر

اللون الأزرق والأخضر للحم الأسماك المدخنة، دليلا على تعفنها وعدم تجفيفها جيدا، واللحم الأحمر القاتم أو الفاتح هو أفضل خيار لشراء سمك جيد المذاق.

للحصول على سمكة بها بطارخ

البطن الممتلئة للسمك والمتماسكة قليلا دليلا على امتلائها بالبطارخ، ويفضل أن تسألي البائع على سمك به بطارخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads