المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسقف طنطا لـ"بوابة المواطن" اليوم هو يوم خاص لن يتكرر فى تاريخ طنطا

الإثنين 09/أبريل/2018 - 09:33 م
محمد عصر
طباعة
قال الأنبا بولا أسقف طنطا، وتوابعها اليوم أنه تم عمل القداس الإلهى لتأبين شهداء الكنيسة خلال الذكرى الأولى لحادث تفجير الكنيسة العام الماضى، أنهم يحتفلون بفرحتين الأولى هى ثانى أيام عيد القيامة المجيد والثانية الاحتفال بالعيد الأول لشهداء الكنيسة.

وأكد "بولا"، أنه تم طبع كتابا توثيقيا يحتوى كل ما دار فى الحدث إلى جانب الكتاب الذى يضم سير الشهداء، مشيرًا إلى أن حادث تفجير الكنيسة تجربة جعلتنا جميعا نتكاتف ونتحد سويا وقربتنا من الله إلى أبعد حد.

وأضاف أن اليوم هو يوم خاص لم يتكرر فى تاريخ طنطا، بعد أن أصبح للكنيسة عيد يخصها وحدها وأن الحدث رسم عيدا نحتفل ونفرح فيه، وناشد الأقباط فى دول العالم بمشاركة كنيسة طنطا فى البركة وزيارة شهدائها. 

وأوضح أنه ارتدى صليبا من الخشب لأول مرة بعد أن كان يرتدى صليبا من الجلد وقام بعمل الصليب من الدكك التى كان يجلس عليها الشهداء والتى تأثرت بالتفجير للتبرك بها مضيفا أنه تم صنع صلبان من نفس الدكك وتوزيعها على الأقباط، كما تم وضع صليب من الخشب على مكتب كل أب كاهن وتم عمل صلبان ميداليات وطباعة صور الشهداء مجمعة وتوزيعها على المسيحيين لوضعها فى منازلهم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads