المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ26 تعرف على مشوار ساديو ماني في الملاعب الإنجليزية

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 11:30 ص
طارق فؤاد
طباعة
هو لاعب كرة قدم سنغالي يلعب حاليًا لصالح نادي ليفربول الإنجليزي. في 16 مايو 2015، سجّل أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في زمن قدره دقيقتين و56 ثانية في المباراة التي انتهت بفوز فريقه ساوثهامبتون على أستون فيلا بنتيجة 6–1.
بدايته في الأنفيلد كانت فعالة وافتتاحية كجزء من المثلث الهجومي المتضمن فيليبي كوتينيو وروبيرتو فيرمينو، أحرج ماني وزميليه البرازيليين المنافس بانتظام وبأسلوب أخاذ.

وعن ذلك قال "أمر جيد للاعبي كرة القدم عدم التفكير كثيرًا، خاصة حين يكون عليك الانتقال لفريق كبير كليفربول، لأن مثل تلك اللحظة هي التي تبدأ في إرباك تفكيرك".

"داخل عقلي، علمت أنني آت لفريق أرادني، لمدرب يعرفني جيدًا وللعمل بِجِدٍ وللمساعدة. ذلك كل ما ركزت عليه، وليس على كيف ستسير الأمور أو ما قد يحدث، سواء خير أو شر". 

"لقد تركت عقلي مفتوحًا وكنت جاهزًا لأي شيء. أنا سعيد للغاية لكوني جزء من فريق يملك موهبة كبيرة والجميع يعملون لأجل بعضهم البعض. الأمر يصبح أسهل للَّاعب حين يمل حقًا زملاء جيدين وحين يريد الجميع الشيء ذاته".

وكلما تذكر ماني نفسه في سن الـ15، يتبادر إلى ذهنه كيف تغير حاله بعد أن كان لاعب شوارع يملك القليل من السحر في قدميه لكن بوعي محدود للُّعبة.

"حين تكون شابًا صغيرًا، أحيانًا تعتقد أنك تعرف كل شيء عن كرة القدم. أنت تريد القيام بالأمر بطريقتك. لكنني تعلمت طرقًا عديدة مختلفة، أمور تكتيكية متعددة وكيف أن أكون لاعبًا كاملًا أكثر منذ أيامي في الأكاديمية حتى الآن، بمساعدة مدربين وزملاء عظماء". 

"أنا شخص أحب الاستماع، يحب المشاهدة ويحب التعلم. لا أزال صغيرًا وابني نفسي وأود دائمًا التحسن. كل يوم هو فرصة أخرى للعمل بِجِدٍ والاقتراب من النجاح".

بالنسبة لماني، هذه هي فقط البداية ،، التي ستكون محطة ترحيب ليفربول ومثار قلق أي فريق يحاول إيقافه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads