المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة النيابة الادارية: التوعية والإدراك المجتمعي جزء هام من التنمية المستدامة

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 12:51 م
رانيا منصور
طباعة
أكد المستشار حسام الشاذلي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن القرارات الهابطة والضعيفة ليست كافية لإحداث حراك حقيقي داخل المجتمع، مشيرًا إلى أن مصر والعالم أجمع مر بمرحلة تاريخية بها العديد من التغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاجتماعية، التي استوجبت من الحكومات اتخاذ قرارات جريئة وقوية.

وأضاف الشاذلي، في كلمته التي القاها خلال مؤتمر الامن والسلامة، اليوم الأربعاء، أن الأمن هو القاعدة الأساسية التي يقام عليها التنمية، لافتًا إلى ضرورة استهداف الأمن والاهتمام به كهدف أولاً لابد من تحقيقه اذا أردنا تحقيق تنمية مستدامة، مؤكدًا أن الشعور بالأمن لا يأتي إلا من إحساس المواطن بالولاء والانتماء لوطنه.

واوضح الشاذلي، أننا بصدد نوع جديد من الأمن يعرف بالأمن القانوني، وهو مرتبط بالتوعية والإدراك المجتمعي، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية لا تتطلب فقط نشر الأمن التقليدي كالأمن الجنائي والسياسي، بل هناك ضرورة لوجود نوع آخر من الأمن ينبع من وجود رابط حقيقي بين المواطن والنظام الحاكم.

والجدير بالذكر ان مؤتمر الأمن والسلامة كان قد انطلقت فعالياته صباح اليوم،

ويناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات، التي تستهدف للوصول إلى تكنولوجيا معلومات آمنة، وتطوير النظم والمعايير المتبعة في الأمن والسلامة بالسوق المصرية، بمشاركة عدد من الهيئات والوزارات المعنية بهذا القطاع.

ويحضر المؤتمر كل من اللواء خالد حمدي، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، ومحمد هاشم، ممثل وزارة الإنتاج الحربي، والعميد علي راشد، رئيس قطاع التسويق لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads