المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحالف العربى يوافق على دخول منظمة طبية دولية للأراضى اليمنية

الأربعاء 11/أبريل/2018 - 02:17 م
حامد العدوى
طباعة
وافقت قيادة التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، على دخول منظمة "البلسم" الدولية، إلى اليمن، لعلاج مرضى القلب وإجراء عدد من جراحات القلب المفتوح.

وجاء ذلك بناءًا على الطلب الذى تلقته المنظمة من وزارة الصحة اليمينة، المستند على ما جاء من مركز نبض الحياة فى مدينة المكلا، حول تزايد مرضى القلب.

وفى السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" الأربعاء، أن الموافقة وتوفير الدعم اللوجستى الذى تحتاجه المنظمة جاء لتسهيل أعمالها داخل اليمن بناء على حرص دول التحالف العربى بقيادة المملكة على سلامة الشعب اليمنى وتوفير كافة احتياجاتهم من الأمور العلاجية الملحة إلى جانب الاستجابة الفورية لها، وذلك فى إطار الجهود المتواصلة بمنح تصاريح للمنظمات والجمعيات الإنسانية الدولية وتسهيل إجراءات دخولهم للأراضى اليمنية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية.

جدير بالذكر أن منظمة "البلسم" الدولية، تعد إحدى المنظمات الطبية التطوعية التى يعمل فريقها الطبى منذ أكثر من 20 عاما فى عدة دول لعلاج وجراحات القلب فى أقصى الظروف البيئية.. ووفقا لبيان التحالف العربى، فإن الفريق الطبى لمنظمة (البلسم) الدولية سيغادر إلى اليمن خلال الأيام القليلة القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads