المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء لتقليل الغيرة من المولود الجديد

الجمعة 13/أبريل/2018 - 06:30 م
مروة محمد
طباعة
"أنا مضايق أووووووي ماما وبابا خلاص هينسوني ومش هيحبوني تاني" هكذا بدأ طفل لم يتجاوز الخمس سنين من عمره مع محررة بوابة المواطن شاكيا لها همومه ومشاكله التي تتلخص في غضبه من إنجاب أمه للمولود الجديد وإليكم تفاصيل ما قاله.

"ماما بطنها عمالة تكبر كل يوم عن اللي قبله ولما سألتها قالتلي انها هتجبلي أخ يلعب معايا وهى فرحانة اووووي هى وبابا بس، لكن أنا مش فرحان هما مين قالهم إني عايز حد ألعب معاه على فكرة أنا عندي أصحابي في الحضانة وولاد عمي وولاد خالتي وأنا بحبهم وبلعب معاهم".

"أنا مش عايز النونو دا مش عايز حد يشاركني حب بابا وماما ليا هو أصلا ليه يجيي يعيش معانا في البيت ما تخليه مكان ما كان عايش ليه يقول لبابا وماما بتوعي زيي وليه هما يحبوه زي ما بيحبوني أنا عايز حل أنا تعبان أوووووي".

رد الخبراء على هذه المشكلة 

هذه المشكلة كانت مجرد كلام طفل صغير ولكنه عبر خلاله عن مشكلة كبيرة بنيغي على الأهل الحذرمنها وحلها في أسرع وقت قبل أن يتزايد حجمها ويصعب على الطفل حلها ولذا فعلى الفور توجهت محررة بوابة المواطن إلى الخبراء ليأتي حلهم في مجموهة نصائح للأهل لتقليل الغيرة من المولود الجديد وهى كالتالي .

نصائح لنقليل الغيرة من المولود الجديد 

التحفيز والتمهيد

حفزي ابنك وعلميه معنى الأخوة عن طريق الحكايات والأساطير التي تتحدث عنهم وحفزيه وادجعليه هو من يطلب أن يكون له أخ أو أخت ومن ثم مهدي له انك إستجبتي لطلبه وستنجبي له أخ لأنه هو من طلب ذلك.

اشركيه معك

عليكي إشراكه معكي في كل التفاصيل الخاصة بالمولود الجديد من شراء الملابس الجديدة وغيرها من التجهيزات كما ينبغي عليكي شراء أشياء جديدة له هو أيضاً لكي لا يشعر بالغيرة وبأن كل ما هو جديد للمولود الجديد وحسب.

اتركيه يتحدث معه وهو في بطنك

إدعو ابنك وقولي له أن أخيه يسألك عنه ويريد أن يطمئن عليه وإتركيه يتحدث معه وبلغيه أنه يسمعه ويرد وأنتي فقط التي تستطيعين فهمه.

هدية يوم الولادة

عليكي تجهيز شنطة مملؤة باللعب التي يحبها والشيكولاته وثياب جديدة أي الأشياء المفضلة له وبعد الولادة إعطيها له وإخبريه أن المولود الجديد هو من جلبها له ليعبر له عن سعادة به.

لا تحمليه مسئولية تعبك

هو غير مسئول عن تعبك وإرهاقك مع المولود الجديد فلا تعنفيه وتتعصبي عليه وتلقي عليه اللوم ولكن اضحكي في وجهه وكوني هادئه قدر المستطاع واتركي ابنك يقترب من المولود الجديد ولا تبعديه عنه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads