المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن"| نصائح الخبراء لإنهاء العلاقة العاطفية بلباقة

الثلاثاء 10/أبريل/2018 - 06:31 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص مبقتش عايزها ولا حاسس بيها زي الأول أنا مش بحبها وحاسس إني كدا بظلمها معايا ومش عارف بعمل ايه في نفسي وفيها" هكذا بدأ رجل الكلام مع محررة بوابة المواطن ليسرد لها مشكلته ورغبته في إنهاء علاقته مع حبيبته وأكمل كلامه قائلا.

"أحببتها جدا أو ظننت أني أحبها فنحن نعرف بعضنا البعض منذ أن كنا في المرحلة الابتدائية فاعتاد كل منا على الآخر وظننا خطأ أنه الحب ولكنه كان مجرد تعود فقط ولكننا لم نعي ذلك وتوجهت إلى منزل أهلها وقمت بخطبتها".

"يحاول كل منا تقبل الآخر حبه على غير الطريقة التي اعتاد عليها ولكنه لا يعرف فلا أستطيع قول كلمة أحبك فأنا أشعر حين أقولها أنها أختي فهناك بعض المشاعر عليا أن اشعر بها تجاهها ولكن هذا لا يحدث".

" علاقتنا كأحباء علاقة غير ناجحة والدليل على ذلك بعدنا عن بعضنا البعض فكل منا صار له حياته الخاصة بعيدا عن الطرف الآخر تماما وهذا ما كرهناه ولا أدري ماذا عليا أن أفعل أنا هكذا أدمر حياتي وحياتها وأريد أن أنهي علاقتنا ولا أدري كيف؟".

رد الخبراء على هذه المشكلة 

على الفور توجهت محررة بوابة المواطن بعرض المشكلة على الخبراء والمختصين ليأتي ردهم على هذه المشكلة في عدة خطوات تحتاج إلى الكثير من اللباقة والتفكير وهى كالتالي.

خطوات إنهاء العلاقة العاطفية بلباقة 

تأكد من أنك تريد إنهاء العلاقة

لا تستخدم التهديد كحجة للإنهاء قبل مناقشة المشاكل علناً ومباشرة مع شريك حياتك، وذلك حتى لا تقدم على تلك الخطوة التي يمكن أن تندم عليها فيما بعد بدون تفكير.

اتخاذ قرارك بالمشورة

لا تقرر أن تنهي مع شريك حياتك في لحظة، فهو قرار مهم يحتاج إلى تفكير طويل، وتحمل العواقب، لذا حاول مشاورة من حولك من الأصدقاء أو الأقارب أو حتى شاور نفسك أكثر من مرة.

المكان المناسب

عند الحديث بتلك النقطة حاول الابتعاد عن الأماكن المُحببة لكما، فلا تختار مكان كنتم تفضلونه أو تذهبون له، اختار موقع محايد ليس له معنى خاص لأي منكما، حتى لا يصعب عليكما الأمر.

اختيار الوقت

ااحسن اختيار الوقت المناسب لك ولشريكك لتبليغه بهذا القرار، حتى تستطيع شرح وجهة نظرك، وإعطاءه الفرصة لتقبلها ومناقشتك بها.

انهي العلاقة شخصيًا

حاول احترام شريك حتى آخر لحظة، فإذا تأكدت من شعورك لإنهاء العلاقة، لابد من الإبلاغ بهذا القرار وجهًا لوجه وبشكل شخصي.

فالوقت الوحيد المقبول لإنهاء العلاقة عبر الهاتف هو إذا كان الطرف الآخر بعيد عنك لمسافات طويلة وتعرف أنك لن تراه إلا بعد فترة طويلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads