المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دوري الأبطال والشراسة الهجومية سلاح أرسنال لإسقاط ترسانة أتلتيكو ودهاء سيميوني

الجمعة 13/أبريل/2018 - 04:25 م
محمد طولان
طباعة
أسفرت قرعة الدور قبل النهائي من الدوري الأوروبي عن مواجهة نارية بين فريقي أرسنال وأتلتيكو مدريد في مواجهة لم يتمناها كلا الطرفان في هذا الدور.

ولكن وبعد القرعة التي وضعت الفريقين أمام الامر الواقع , سيلجأ كل فريق لتجهيز أسلحته القوية ومعالجة نقاط ضعفه من أجل ضمان الوصول للنهائي والتفكير في تحقيق اللقب.

وتستعرض "بوابة المواطن" في التقرير الحالي العوامل التي قد تحسم المواجهة لصالح أحد الطرفين :-

عوامل تفوق أرسنال على أتلتيكو مدريد : 

1 – دوري أبطال أوروبا : يطمح فريق أرسنال لتحقيق ما هو أبعد من تخطي عقبة الدور نصف النهائي وتحقيق لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه والذي سيضمن له المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن غاب الفريق عن البطولة في نسخته الحالية وكذلك فقدان الفريق لفرصته بنسبة كبيرة في التأهل لبطولة دوري الأبطال من خلال بطولة الدوري الذي يحتل فيه الفريق المركز السادس.

2 – هجوم ناري في البطولة الأوروبية : يملك فريق أرسنال ترسانة هجومية قوية جعلته يتمكن من الوصول لهذا الدور، حيث لم يغيب هجوم المدفعجية عن التسجيل في هذه البطولة سوى في مباراة واحدة أمام النجم الأحمر الصربي في مرحلة المجموعات.
-عوامل تفوق أتلتيكو مدريد على أرسنال : 

1 – الدوري الأوروبي هي البطولة المفضلة لأتلتيكو مدريد : يعتبر فريق أتلتيكو مدريد هو الفريق الأفضل في مسابقة الدوري بعد مواطنه إشبيلية، ويطمح الفريق المدريدي لمعانقة الذهب الأوروبي من جديد وتعويض إخفاقه في المسابقات المحلية وكذلك خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

2 – دفاع قوي وحنكة سيميوني : يجيد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني حنكة التعامل في المواعيد الأوروبية الكبرى أمام الفرق التي تتمتع بهجوم قوي كأرسنال ويتمتع سجل الفريق الاسباني بنتائج ممتازة أمام مثل تلك الفرق تماماً كما أقصى من قبل فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني ولكن في بطولة دوري الأبطال وليس في بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بفضل دفاع قوي يجيد تنفيذ المطلوب وإغلاق طريق الحارس أوبلاك أمام هجوم المنافسين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads