المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن ترصد نبذة عن علاقة "العثمانيين" بالإسماعيلي قبل مواجهة المقاولون اليوم

السبت 14/أبريل/2018 - 09:45 ص
محمد عبد الغنى
طباعة
يواجه فريق الإسماعيلي نظيره المقاولون العرب في تمام الساعة السادسة مساءًا في مباراة ضمن مباريات دور الـ8 من بطولة كأس مصر.

دائما ما تمتاز المباريات بينهم بالجدية والاثارة والمفاجات وخصوصا ان الناديين من اقدم الاندية الموجودة فى كرة القدم وتربطهم علاقة قوية عن طريقة أسرة عثمانيون.

ورصدت "بوابة المواطن" نبذة مختصرة عن علاقة عثمانيون بنادي الإسماعيلي ومدى التأثير عليه في تاريخه:

1- بطولة أفريقيا :
كانت البطولة الأولى لمصر في إفريقيا هي التي حصل عليها نادي الاسماعيلي موسم 69-70 بعد الفوز على نادي الانجلبير (مازيمبي الكنغولي حاليًا)، وكان رئيس النادي وقتها المهندس عثمان أحمد عثمان والذي تولى رئاسة النادي واقتربت فترة رئاسته من ربع قرن حيث استمر رئيساً من عام 1963- وحتى 1988.

2- إسماعيل عثمان:
تم تعيين المهندس إسماعيل عثمان رئيسًا للنادي الإسماعيلي عام 1997 ليشهد الإسماعيلي معه أفضل مراحله على الإطلاق فقد استطاع تحقيق الفوز بكأس مصر مرتين 1997 و2000، كما توج بالدوري في أروع مواسم الدوري المصري منذ انطلاقه حيث فاز به الإسماعيلي بلا هزيمة بعد مباراة تاريخية أمام النادي الأهلي في القاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.

3- نهاية عصر العثمانيين: 
استمر مجلس إدارة الإسماعيلي الذي جاء بالتعيين في 1997 برئاسة إسماعيل عثمان حتى موسم 2005 والذي شهد آخر ظهور للعثمانيين في الإسماعيلية وجاءت النهاية درامية بعد هزيمة مدوية من النادي الأهلي 6-0 في استاد الإسماعيلية فهتفت جماهير النادي ضد مجلس عثمان للمرة الأولى في تاريخ العلاقة الثنائية بين الطرفين فاضطر إسماعيل عثمان للخروج من النادي.

4- العثمانيون وأبو السعود: 
هناك علاقة غريبة أو صدفة غير مقصودة بين العميد محمود أبو السعود الذي تولى رئاسة نادي الإسماعيلي مرتين وبين العثمانيين، ففي كل مرة يتولى فيها أبو السعود الرئاسة يخلفه أحد العثمانيين في فترة ولايته الأولى والتي استمرت ما يقترب من 9 شهور فقط عام 1997 خلفه المهندس إسماعيل عثمان, والفترة الحالية التي انتهت باستقالة المجلس خلفه إبراهيم عثمان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads