المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاش التكييف وغير زيت.. 7 حيل ذكية لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين

السبت 14/أبريل/2018 - 12:31 م
مروة محمد
طباعة
ارتفعت الكثير من الاشاعات عن ارتفاع أسعار البنزين على مستوى العالم وهو ما يعد الدافع الرئيسي للكثيرين في البحث عن حيل توفر عليهم البنزين وهذه الحيل كلها تتمثل في التوقف عن الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الكثيرون بشكل يومي متكرر وتتسبب في خسارة البنزين بشكل كبير ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم حيل ذكية لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين.

حيل ذكية لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين 

السرعة والبنزين 

يعتقد الكثير من محبي السرعة أن البنزين هو ما يجعلهم أكثر سرعة ولكن هذا الأمر خاطئ تماما حيث يعتبر الضغط على البنزين بشكل مبالغ فيه هو ما يزيد حرق البنزين دون فائدة.

مثبت السرعة على الطريق السريع 

سوف تستهلك أقل قدر من الوقود عندما تستخدم مثبت السرعة عند القيادة على الطريق السريع، لأن الطرق المفتوحة تزيد من ضغطك على الدواسات بشكل لا إرادي مما يزيد من استهلاك الوقود.

تغير الزيت قبل الوقت المناسب 

تغيير زيت الموتور وتغيير فلتر الزيت وفلتر الهواء، من أهم قطع الغيار التي يجب متابعتها في السيارة بشكل مستمر.

وينصحك الخبراء بعدم تركها حتى موعد تغييرها، بل امنح نفسك الفرصة لتغييرها قبل موعدها بمدة كافية ضماناً للحوادث الطارئة، ويعتبر تغيير زيت الموتور بشكل دوري من أحد أهم أسباب إطالة عمر المحرك والسيارة بالتبعية، هو ما يقلل من استهلاك الوقود.

بلاش التكيف 

عليك أن تختار بين راحتك ونقودك.. تشغيل مكيف الهواء يزيد من حرق الوقود بنسبة 15% أكثر من الحد الطبيعي أثناء القيادة، وعندما تغلق مكيف الهواء في السيارة فأنت توفر 1 جالون من البنزين تقريباً كل 100 ميل، وعن باقي أجهزة السيارة والكماليات فهي لا تستهلك الوقود بنفس القدر فلا قلق منها.

تجنب القيادة وقت المطر 

نحن لسنا في حاجة للتذكير بأن القيادة وقت المطر خطر على حياتك ومجازفة كبيرة، ولكن بغض النظر عن ذلك، استهلاك الوقود في الأيام الممطرة يكون أعلى من الأيام الجافة، حيث تستهلك السيارة الكثير من الطاقة عند التسارع مع الرياح والمياه على الطريق.

ضبط هواء الإطارات 

كلما زادت حرارة الجو أو قلت درجات الحرارة تذكر أن إطارات السيارة بحاجة إلى مراجعة ضغط الهواء.
وعن علاقة هذا بتوفير الوقود، فإن المتخصصين في ميكانيكا السيارات يقولون إن خللا في ضبط الإطارات بنسبة 1% يزيد من حرق الوقود بنسبة 2-3%.

تخلص من الوزن الزائد تماما 

إذا كنت ممن يحولون حقيبة السيارة إلى مخزن متنقل للخردة، فأنت تزيد من حرق الوقود وتقلل من عمر الحوامل في سيارتك، ويفضل عدم الاحتفاظ في السيارة بشيء خلاف القطع الأساسية، مثل عجلة احتياطية، وغطاء السيارة، والأدوات الضرورية لإصلاح الأعطال الصغيرة على الطريق.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads