المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 معلومات مثيرة عن مدرب بايرن ميونيخ الجديد

السبت 14/أبريل/2018 - 04:50 م
محمد طولان
طباعة
فاجئ فريق بايرن ميونيخ الألماني من خلال إدارته بإعلان التعاقد ظهر أمس الجمعة مع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش المدرب الحالي لفريق آينتراخت فرانكفورت لقيادته فنّياً لثلاثة مواسم خلفاً للمدرب المخضرم الحالي يوب هاينكس في خطوة لم يكن يتوقّعها الكثيرين خاصةً بعدما ارتبط اسم عدد من المدربين الألمان على غرار "توماس توخيل" بقيادة البافاري , ولكن البايرن آثر بدء مغامرة جديدة مع أحد المدربين المكافحين , وفيما يلي أبرز النقاط المثيرة عن المدرب الكرواتي بعد تعاقد البايرن معه.

1 – من شبح الهبوط للمقاعد الأوروبية :

بدأ المدرب الكرواتي مسيرته التدريبية في البوندسليجا في مارس من العام 2016 فقط , ولم يعمل سوى على تدريب فريق واحد وهو فريقه الحالي في مدينة فرانكفورت بعد عمله في منتخب كرواتيا بين عامي 2013 و 2016 , واستلم كوفاتش فريق اينتراخت وهو في المركز الثالث قبل الأخير على سلم الترتيب وتمكن من الإبقاء على فريقه بين مصاف أندية البوندسليجا بعد أن تغلب على فريق نورنبيرج في مباراتي الصعود والهبوط , وهو الآن يقدم مع فريقه موسماً استثنائياً جعله ينافس على المقاعد المؤهلة لبطولة دوري الأبطال.

2 – شراكة ثنائية مع شقيقه : 

منذ عمله مدير فنّي سواء في منتخب كرواتيا أو نادي اينتراخت لم يفارق المدرب نيكو صحبة أخيه الأصغر روبرت الذي يعمل كمساعد له.

3 – تحقيق الثنائية مع البايرن :

ليس غريباً على المدرب تحقيق الألقاب مع الفريق البافاري , فقد سبق له تحقيق الثنائية عندما كان لاعباً في بايرن موسم 2002/2003 رغم عدم مشاركته بانتظام مع الفريق.

4 – طريقة الدفاع الثلاثية :

لا يفضل المدرب كوفاتش طريقة الدفاع المعاصرة التي تعتمد على أربعة لاعبين في الخط الخلفي , بل هو يفضل ثلاثة فقط إذ يعتمد طريقة لعب 3-4-2-1 , ما يعني أنّ الكرواتي سيعمل على تغيير طريقة لعب البافاري التي انتهجها مع المدربين الذي سبقوه على غرار أنشيلوتي وهاينكس.

5 – استقرار مستقبل روبن وريبيري مع البافاري : 

رجّح الكثيرين بقاء الجناح الهولندي الطائر "روبن" في الفريق بعد أن سبقه ريبيري بتمديد تعاقده مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل , فالمدرب الكرواتي معجب بالثنائي الفرنسي والهولندي كثيراً كونهما يتماشيا مع طريقة لعب كوفاتش الذي يفضل اللعب بأجنحة طائرة , وقد أبدى نيكو إعجابه بالثنائي في أكثر من مناسبة خلال عمله مع اينتراخت.

6 – آينتراخت أكثر الفرق مشاركة للجنسيات : 

يشارك في فريق اينتراخت تحت قيادة كوفاتش قائمة مكون من 18 جنسية مختلفة , أمكنه من التواصل معهم بشكل جيد , ولكن في البايرن عدد الجنسيات أقل كثيراً , فالفريق البافاري به عدد جنسيات أقل ولكنه في المقابل يضمّ بين صفوفه أفضل اللاعبين الألمان وكذلك الجنسيات الأخرى وهو ما قد يساعد كوفاتش في عمله.

7 – كوفاتش تخصص كؤوس : 

لم يعرف آينتراخت فرانكفورت طريق المنصات منذ سنوات بعيدة إلا عند قيادة كوفاتش له , ففي الموسم الماضي قاد الكرواتي الشاب فريق إينتراخت إلى الدور النهائي من كأس ألمانيا ولكن طريق التتويج كان مسدوداً بفريق بوروسيا دورتموند الذي تغلب عليه في النهائي بهدفين لهدف , وفي الموسم الحالي يقوده بثبات في الكأس الألمانية إذ سيلعب الفريق في نصف النهائي الأسبوع المقبل أمام فريق شالكه وفي حال وصوله للنهائي للمرة الثانية توالياً فقد يواجه فريقه الجديد البايرن في النهائي في حال تخطي الأخير فريق باير ليفركوزن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads