المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لمواصلة العمليات العسكرية فى سوريا

الأحد 15/أبريل/2018 - 01:19 م
آية محمد
طباعة
صرح ناثان تك المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن الهدف من قيام الولايات المتحدة الأمريكية بضربة جوية بالمشاركة مع بريطانيا وفرنسا ضد مواقع في سوريا، هو إنهاء إمكانية استخدام السلاح الكيماوي من قبل الحكومة السورية على حد زعمه، وإضعاف إمكانية النظام للقيام بمزيد من الهجمات.

وأضاف ناثان، اليوم في حوار مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج 8 الصبح على فضائية dmc، من دبي عبر سكايب، أن المواقع الثلاثة التي تم استهدافها من قبل صواريخ الثلاثي الغربي أمريكا وبريطانيا وفرنسا، كان بها معدات يستخدمها النظام للقيام بهجمات كيماوية، وتم اختيار هذه المواقع الثلاثة لأنها مواقع حيوية لبرنامج الأسد، وحتى نتفادى أضرار سقوط مدنيين وعليه تم اختيار هذه المواقع بعناية.

وحول إذا كانت هناك هجمات جديدة، قال المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، أنه كما قال الرئيس ترامب، مستعدون لمواصلة العمليات العسكرية ضد سوريا حتى يتوقف نظام الأسد من استخدام الأسلحة الكيماوية.

وقال إن إعلان موافقة الجانب السوري وروسيا عن دخول منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق عما إذا تم استخدام سلاح كيماوي في الدوما أم لا متأخر، حيث كانت هناك مماطلة في البداية، مشيرًا إلى أن روسيا تحاول تشتيت الانتباه بعيدًا عما يقوم به بشار الأسد ضد الشعب السوري، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية تحدثت عن أعراض طبية أصيب بها البعض تشير لاستخدام أسلحة كيماوية.

وحول دور أمريكا في مواجهة الإرهاب وتنظيم داعش الإرهابي، قال ناثان تك، إن هناك جهود لأمريكا لمحاربة داعش منذ عام 2012، وهذا التنظيم فقد حوالي 99% من الأراضي التي كان يسيطر عليها على حد قوله، كما أن أمريكا قامت بمساعدة الشعب السوري لمحاربة الإرهاب على الأراضي السورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads